مقطع مذهل يوضح مراحل الحمل من بداية التخصيب وحتى اكتمال نمو الجنين



شاهد مراحل نمو الجنين خلال شهور الحمل في 4 دقائق فقط


لا يخفى على أي منا أن الحياة هي سر من الأسرار الإلهية والتي لم يستطع أي مخلوق أن يفك شفرتها رغم التقدم المذهل الذي نعيش فيه ورغم ما توصلت إليه العلوم. لذلك يظل أمر الحياة سراً غير مُكتشف ولا يعلمه إلا الخالق سبحانه وتعالى. رغم ذلك، وبما أننا مأمورون بالتعلُّم والتأمل في بديع خلق الله، فقد توصل العلماء بالبحث والملاحظة لمراحل تكون الجنين في بطن أمه وبداية حياة جديدة لمخلوق جديد. بالطبع يعرف معظمنا أن مراحل تكون الجنين في بطن أمه مذكورة في القرآن الكريم، لكن جاء العلم الحديث ليفسر لنا هذه المراحل من خلال الأبحاث والدراسات.

وقد توصل العلماء لفهم شبه دقيق لمراحل تكون الجنين في بطن أمه منذ التخيب عن طريق الحيوانات المنوية للرجل وحتى ولادة هذا الجنين مروراً بالمراحل التي يمر بها كل جنين وهي نمو العظام واللحم ووضوح الملامح وغيرها من الأشياء المذهلة التي تدل على عظمة الخالق.

ولحسن الحظ فإنه قد قام بعض العلماء بتصوير هذه المراحل لنا لكي نفهمها رغم عدم إلمامنا بعلم الأجنة إلا أننا سوف نفهم الكثير من مجرد مشاهدة هذا العرض التوضيحي المذهل والذي يصور لنا بشكل تفصيلي باستخدام التقنيات الحديثة ما يحدث خلال هذه المرحلة.


لن نطيل عليكم بالشرح حيث إن هذا المقطع واضح ولا يحتاج لمزيد من التفصيل. نترككم لمشاهدة هذا المقطع والتأمل في هذه المرحلة المهمة من حياة الإنسان وهي بداية حياته.




ما رأيكم في هذا المقطع وماذا شعرتم بعد مشاهدته؟
شاهد أيضاً:  8 أدوات مذهلة تحتاجها كل أم مع طفلها الأول بالذات


التسميات: