مواقف يومية تحدث للمرأة الحامل بعضها صعب والآخر مُضحك - ثقافة وعلوم

مواقف يومية تحدث للمرأة الحامل بعضها صعب والآخر مُضحك



مواقف تمر بها النساء الحوامل أثناء اليوم وعند التعامل مع الناس


أن تكوني أماً فهذه مسؤولية كبيرة لا يمكن لأحد أن ينكرها، ويوجد العديد من المواقف الصعبة التي تمر بها النساء أثناء فترة حملهن ولهذا السبب أخبرنا ديننا أن الجنة تحت أقدام الأمهات بسبب هذه التضحيات الكبيرة التي يقدمنها من أجل أبنائهن سواء أثناء الحمل أو بعد الولادة وطوال فترة تنشئة الأبناء. وأثناء فترة الحمل تحدث الكثير من المواقف الصعبة التي تمر بها الحامل أثناء يومها بسبب كبر بطنها وحتى بسبب بعض الأشياء المحيطة بها وإليكم بعضاً من هذه المواقف التي بعضها مُضحك وبعضها مثير للشفقة.


1- المعاناة اليومية في ارتداء الأحذية بسبب كبر حجم البطن مما يعيق من إمكانية الإنحناء، لذلك أفضل حل للحامل هي أن ترتدي في قدمها أشياء سهلة الارتداء مثل الشباشب أو الأحذية التي لا تحتاج إلى ربطها أو استخدام اليد في ارتدائها.


2- المعاناة الأزلية وهي اختيار اسم الطفل وتزداد المعاناة إن كان جنس المولود غير معروف، فكل أم تريد لأبنائها اسماً جميلاً جذاباً ويا حبذا لو لم يكن ذو انتشار واسع ليكون ابنها صاحب اسم متفرّد وغير دارج. وهنا توجد مشكلة إذا كان هناك اختلاف بين الأم والأب على اختيار اسم محدد للمولود.


3- من أكثر الأشياء المُرهقة للحامل هي حركة الجنين داخل الرحم حيث يقوم ببعض الحركات العنيفة في بعض الأحيان مما يسبب ألماً للأم أو عدم ارتياح وتشعر كأنها حامل في لاعب كرة قدم أو بطل في الملاكمة.


4- بعض الحوامل تكون لديهن شهية كبيرة أو مفرطة للطعام وبعض الحوامل يأتين على الأخضر واليابس أثناء فترة حملهن. ومن الطبيعي أن تكون الحامل لديها شهية كبيرة للطعام فهي تحتاج غذاءً صحياً لها ولجنينها الذي تحمله بداخلها.


5- يحدث للحامل كره لبعض أنواع الأطعمة حتى وإن كانت تحبها قبل فترة الحمل، فبعض النساء ينتهين من فترة الحمل ولديهنّ قائمة بأشياء لا يطقن حتى أن يشممن رائحتها وبعضهن يذهب لأبعد من ذلك بأن يشعر بالغثيان لمجرد ذكر اسم نوع الطعام المكروه.


6- تمر الكثيرات من الحوامل بمواقف غاية في الإحراج عندما يقابلن أحد الأشخاص السخيفين ممن يرددون بعض الكلام الذي يثير أعصاب المرأة الحامل مثل (هل أنتي حامل في 10 أطفال) (بطنك على وشك الانفجار) (لقد زاد وزنك جداً) وغيرها من الجمل السخيفة.


7- من أكثر المواقف المزعجة للحامل هي عدم الشعور بالراحة على أي وضع تكون عليه، فهي لا تستطيع أن تنام على بطنها ويصعب عليها النوم على جنبها وأيضاً قد لا ترتاح في النوم على ظهرها، وحتى أثناء الجلوس لا تستطيع أن تجلس في وضع مُريح لها بشكل كلي.


8- في الأوقات الأخيرة قبل الولادة يزيد التوتر وتزيد من عصبية الحامل وكل هذا بسبب توقع الولادة في أي وقت، ففي هذا الوقت تحتاج الحامل لتهدأة أعصابها وتجنب الضغط العصبي.


9- قد تُوضع الحامل في مواقف مُحرجة بسبب كثرة ترددها على الحمام حيث إنها تحتاج أن تتبول بشكل متكرر لدرجة أنها قد تتبول أكثر من الشخص المُصاب بالسكري، فمن الضروري أن تتواجد الحامل في مكان يوجد به حمام حتى لا تتعرض لموقف مُحرج.


10- عند وقوع شيء من يد الحامل ويحتاج منها أن تنحني لالتقاطه فهذه مهمة ليست سهلة على الإطلاق فقد تصل المهمة إلى درجة الاستحالة في بعض الأوقات إلى أن تستعين بشخص ما ليساعدها على رفع الشيء الموجود على الأرض.


حقاً إن الأمهات بطلات لا يجاريهنّ في بطولتهنّ أي شخص.
شاهد أيضاً: مواقف صعبة مر بها بعض الأشخاص أثناء يومهم


مواقف يومية تحدث للمرأة الحامل بعضها صعب والآخر مُضحك Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:16:00 م Rating: 5 مواقف تمر بها النساء الحوامل أثناء اليوم وعند التعامل مع الناس أن تكوني أماً فهذه مسؤولية ك...