10 صور تم التقاطها في اللحظة المناسبة قد لا تفهمها من المرة الأولى - ثقافة وعلوم

10 صور تم التقاطها في اللحظة المناسبة قد لا تفهمها من المرة الأولى



صور تخدع البصر تجعلك تطيل النظر إليها لتفهمها


الخداع البصري هو مصطلح يشير إلى أنك ترى شيئاً غير حقيقياً لكن الحقيقة تختلف عما رأيته من الوهلة الأولى، وكثير من صور الخداع البصري تكون غير مقصودة وبعضها يكون بترتيب مسبق بغرض إثارة حيرة من يشاهدها. لكن يوجد العديد من الصور التي تم التقاطها دون ترتيب مُسبق والتي لم يعلم أصحابها بها إلا بعد التقاطهم للصورة والنظر إليها. أنت أيضاً في الغالب قد التقطت إحدى هذه الصور العجيبة التي كنت تتوقع أنها صورة عادية لكن بعد أن عرضتها على أصدقائك أخبروك بأنهم رأوا شيئاً مختلفاً عما أردت تصويره. هذه ظاهرة طبيعية وتحدث للكثيرين منا ويمكنك أن تقلب في صورك القديمة ويمكن أن تجد صورة تحتوي على خداع بصري ويمكنك أن تشاركها مع أصدقائك على الإنترنت.


1- هذه الصورة توضح لحظة اختراق الطائرة الحربية هذه لحاجز الصوت حيث إنها طائرة تسير بسرعة تفوق سرعة الصوت وعندما تتخطى سرعة الصوت يحدث خللاً وتخلخلاً في الأمواج الصوتية مما يُحدث هذه الهالة الموجودة حول الطائرة وتكون مصحوبة بصوت انفجار ضخم.


2- الناظر إلى هذه الصورة من الوهلة الأولى قد يشعر أن هذه الزرافة وابنها يلعبان بهذه الطائرة وكأن الأم تناولها لابنها حتى يأخذ دوره في اللعب بها، لكن الحقيقة عكس ذلك وهي أنه تصادف مرور هذه الطائرة أمام هذه الزرافة وقد أظهرت زاوية التصوير الصورة بهذا الشكل العجيب.


3- ليس من السهل أن تصور مثل هذا الإعصار في هذه المرحلة، لكن هذا المصور قد التقط هذه الصورة المذهلة في اللحظة المناسبة والتي تُظهر قلب الإعصار من الأعلى والشكل المخروطي له والذي يُذكرنا بأفلام الرعب والكوارث الهوليودية.


4- في الغالب هذه الصورة مقصودة وليست محض صدفة. والناظر إليها قد يعتقد أن هذا طفل يلهو بألعابه، لكن الحقيقة هي عكس ذلك وأن هذا الشخص يخرج من نافذة مرتفعة وتوجد سيارة تحت البيت وقد تم ضبط زاوية التصوير ووضع الشخص لتبدو الصورة كما لو أنه يلعب بالسيارة التي بالأسفل.


5- هذه الصورة إبداعية ومعقدة في ذات الوقت لأنها ليست فقط تم التقاطها في الوقت المناسب لكن أيضاً تحتاج أن يكون لديك كاميرا عالية الدقة وذات تصوير بطيء حتى تستطيع أن تصور مثل هذه الصورة وتأخذ مثل هذه اللقطة المذهلة.


6- هذه الصورة أيضاً مذهلة وتم التقاطها في اللحظة المناسبة جداً حيث تبدو للناظر إليها على أنها غطاء أبيض مفروش على هذا الشاطيء، لكن الحقيقة أن هذه موجة وتبدو أنها مختلطة بزبد البحر وهذه الصورة هي اللحظة الدقيقة جداً عند تلاطم الأمواج مع صخور الشاطيء.


7- يبدو أن هذا التمثال لا يريد لهذه الطائرة أن تطير في الهواء فمسكها بطرف إصبعيه. لا يا عزيزي الموضوع يختلف عما توقعت، فهذه الصورة مُلتقطة في لحظة مناسبة جداً تصادف مرور الطائرة في السماء ومن زاوية التصوير المناسبة ظهرت الطائرة وكأنها بين يدي هذا التمثال العملاق.


8- هذه الصورة أيضاً إبداعية وأعتقد أنها مقصودة حيث استغل الأشخاص في هذه الصورة وضع رأس الفتاة بالنسبة للطاولة ووضع ملعقة في المكان المناسب وظهرت الصورة وكأن الشخص على وشك تناول رأس الفتاة بهذه الملعقة.


9- طفل جميل، أليس كذلك! لكن بالتأكيد هو لا يحلق مع هذا الطائر في السماء فكل ما في الأمر هو أنه يبدو أنهم أرادوا تصوير الطفل في هذا الوضع من السعادة وهو مقذوف للأعلى لكن تصادف مرور هذا الطائر والذي يبدو كأنه سوف يسرق الطفل من يد أبيه.


10- ما هذا الجيش الذي يستخدم الحمام النفاس في العروض الجوية! مهلاً هذه الحمامة ليست طرفاً في هذا العرض بل هي دخيلة عليه بكل تأكيد حيث إنه تصادف مرورها أمام إحدى الطائرات الماشركة في العرض فيدت وكأنها تطير والدخان يخرج منها.


أي من هذه الصور جذب انتباهك بشكل أكبر؟
شاهد أيضاً:  صور مُضحكة لأشخاص وحيوانات لم يكترثوا لأي شيئ على الإطلاق واستمتعوا باللحظة


10 صور تم التقاطها في اللحظة المناسبة قد لا تفهمها من المرة الأولى Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:43:00 م Rating: 5 صور تخدع البصر تجعلك تطيل النظر إليها لتفهمها الخداع البصري هو مصطلح يشير إلى أنك ترى شيئاً...