10 أفكار إبداعية وذكية تهم كل فرد من أفراد الأسرة - ثقافة وعلوم

10 أفكار إبداعية وذكية تهم كل فرد من أفراد الأسرة



أفكار سوف تسهل عليك الكثير من أمور حياتك


ينسى معظمنا أو يتناسى التفكير خارج الصندوق فيما يخص أمور الحياة وكيفية تعايشنا مع الإمكانيات المحيطة بنا وكيفية تطويعها لخدمتنا والاستفادة منها لأقصى مدى حيث إن الشيء الواحد يمكن أن نستخدمه في عشرات الاستخدامات لكن عندما نغلق تفكيرنا الإبداعي سوف نتوقف عند الاستخدام الطبيعي والمعروف لهذا الشيء دون الاستفادة منه في أي شيء آخر. فكر في الأمر. في بيتك عشرات الأشياء التي تستخدمها بطريقة خاطئة أو التي تستخدمها لغرض واحد فقط رغم إنه يوجد العديد والعديد من الاستخدامات الأخرى لكننا لم نفكر بها. لنساعدك في هذه المهمة سوف نعرض عليك بعضاً من هذه الأفكار التي ربما تنشط تفكيرك الإبداعي لكي تبحث في استخدامات أخرى للأشياء التي في منزلك.


1- لكي تملأ ثلاجتك بالكثير من الأشياء ومنع تكدسها يمكنك أن تستخدم مشابك الورق لتثبيت أكياس الأشياء التي في ثلاجتك على الرف السلكي بالطريقة الموجودة في الصورة وهذا سوف يمكنك من استخدام رف الثلاجة من الأعلى ومن الأسفل.


2- يعاني معظمنا من الحصول على الماء البارد بشكل سريع إذا ما كان الثلج موجود داخل زجاجة ذات فوهة صغيرة. فلا أنت تستطيع أن تنزل الثلج ولا تستطيع أن تضع الماء على الثلج لأنها في الغالب تكون ممتلئة. وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك أن تملأ نصف الزجاجة وتضعها على جنبها ليتم تجميد المياة بشكل عمودي، وعندها يمكنك أن تصب الماء على الجزء الفارغ لتحصل على ماء مثلج في الحال.


3- خبر جيد لكن أيتها النساء. نعلم أنكن تعانين أشد المعاناة في غلق الاكسسوارات التي حول أيديكم بأنفسكم وتضطرون لطلب المساعدة من الآخرين. لكن بهذه الحيلة البسيطة لن تطلبي المساعدة من أحد مرة أخرى. احضري سلكاً صلباً إلى حد ما لكن يمكن ثنيه واصنعي منه خطافاً ليمسك طرف السلسلة وامسكي هذا الخطاف بنفس اليد التي سوف تضعي السلسلة عليها لتثبيتها وبذلك يمكنك أن تغلقي السلسلة بيدك الأخرى بكل سهولة.


4- لم ننسى الرجل في هذه الأفكار حيث إننا نعرف جيداً أنك تضيع مفاتيحك كثيراً عزيزي الرجل لذلك هذه الفكرة مخصصة لك. احضر لعبة مربعات الليجو وثبتها على الحائط وضع قطعة من الليجو مع سلسلة مفاتيحك وبذلك سوف يمكنك تعليقه بسهولة بمجرد دخولك المنزل بدلاً من التعليق على المسامير ذات الشكل غير المحبب.


5- هذه الفكرة عبقرية لأبعد الحدود. إذا لم يكن لديك دولاباً في منزلك لتعليق ملابسك ووضع أغراضك فيه. يمكنك استبداله بكرسي من الكراثي التي يتم ثنيها والتي عادة ما نستخدمها في المصايف وعلى الشواطئ. بهذا يصبح لديك مكاناً لوضع الحاجيات فوق الكرسي وتعليق ملابسك على قطعة الخشب العريضة بين أرجله. والجيد أنه يمكنك أن ترفعها إن لم تكن تستخدمها لتوفير المساحة.


6- يعرف معظمنا أن أصعب جزء في الخياطة هو إدخال الخيط في الإبرة وهذا الأمر ليس بالأمر اليسير لأن الخيط غالباً ما يكون طرفه مجعد وغير منتظم. ولتسهيل هذه المهمة يمكنك أن ترش سبراي الشعر على طرف الخيط لكي يجعله صلباً حتى يمكنك إدخاله بسهولة في الإبرة.


7- إذا كان لديك سلم خشبي قديم لم تعد تستخدمه فلماذا لا تحوله إلى قطعة أثاث أنيقة لتضيفها إلى منزلك عن طريق تركيب أرفف خشبية عليه وتثبيتها لكي تضع عليها بعض التحف الفنية أو الكتب على سبيل المثال.


8- نستخدم جميعاً المشابك لتثبيت الملابس على الحبل لكي تجف. لكن يوجد استخدام مفيد جداً لها غير ذلك الاستخدام الشائع وهو أن تمسك بها المسمار الذي ترغب في دقّه لكي تتجنب إصابة أصابعك بالخطأ وأنت تضرب بالمطرقة على المسمار.


9- نصيحة لكي يا ربة المنزل. أعرف أنكي تعانين من عدم وجود مساحة كافية على حبل الغسيل من أجل وضع الملابس المبتلة عليها. الحل بسيط للغاية. بدلاً من نشر الملابس بعرض الحبل لماذا لا تقومي بنشرها بهذه الطريقة الموضحة في الصورة لكي يتسع المكان للكثير من القطع في نفس الوقت.


10- إذا كنت ترغب في تعليق صورة ما في منزلك لكن لا يوجد عليها شيء لتثبيتها. استخدم فتاحة علب المشروبات الغازية وثبتها على ظهر الصورة ومن ثم يصبح لديك خطافاً جاهزاً لكي تعلق الصورة على المسمار في الحائط.


11- كثيراً ما نعاني من فقدان فرش الأسنان ولا نرغب أيضاً في وضعها على سطح غير نظيف. إذا كنت تعاني من هذه المشكلة أيضاً يمكنك أن تقتني مشابك بلاستيكية أنيقة وتثبت عليها الفرشاة ورأسها للأعلى كما في الصورة لتمنع وقوعها.


أي فكرة من هذه الأفكار سوف تستفيد منها أنت شخصياً؟
شاهد أيضاً:  أشخاص أذكياء ابتكروا أشيياء مفيدة من أشياء قديمة لم يعد لها قيمة


10 أفكار إبداعية وذكية تهم كل فرد من أفراد الأسرة Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:17:00 ص Rating: 5 أفكار سوف تسهل عليك الكثير من أمور حياتك ينسى معظمنا أو يتناسى التفكير خارج الصندوق فيما يخ...