أشخاص أذكياء ابتكروا أشيياء مفيدة من أشياء قديمة لم يعد لها قيمة - ثقافة وعلوم

أشخاص أذكياء ابتكروا أشيياء مفيدة من أشياء قديمة لم يعد لها قيمة



أشخاص أبدعوا في ابتكار أشياء من متعلقاتهم القديمة


كثير ما تحثنا وسائل الإعلام وحكوماتنا على إعادة تدوير المنتجات، وهذا شيء مهم بالمناسبة حيث إن هذه الطريقة صديقة للبيئة وتساعد على تقليل حجم الفاقد. يوجد بعض الأشخاص الذين لديهم هواية صنع أشياء جديدة من أشياء قديمة أو تالفة، وهذه مهارة جيدة وأعتقد أنكم تتفقون معي بخصوص هذا الأمر. بعض الأشخاص قد يرون أن هذا نوع من البخل ولا أستطيع أن أنكر هذا الأمر كلياً حيث إنه بالفعل يوجد بعض الأشخاص الذين يقومون بإعادة تدوير متعلقاتهم بدافع البخل حتى لا يضطرون إلى شراء ممنتج جديد. لكن أياً كان الهدف سواء كان بخل أم ثقافة فلا يوجد اختلاف بخصوص أن هذه الأشياء مبدعة وتحتاج عقلاً ذكياً لإخراج شيء مفيد من شيء تالف أو قديم. ابحث بنفسك في منزلك وسوف تجد أشياء يمكنك إعادة تدويرها واستخدامها بشكل مفيد وربما يوفر هذا الأمر عليك الكثير من المال كنت سوف تنفقه إذا ما قررت شراء نفس الشيء من محلات بيعه، مع كامل علمنا بأنها لن تكون مثل الشيء الجديد في الجودة والكفاءة بالطبع.


1- يبدو أن هذه العائلة تعشق السهر على مشاهدة التلفاز لدرجة أنهم قد صنعوا ما يشبه مدرجات السينما والمسرح حتى لا يحجب الشخص في الصف الأول الرؤية عن الشخص في المدرج الثاني. العجيب أنهم استخدموا أربع كراسي خشبية لتأدية هذا الغرض.


2- أعتقد أن سيارة صاحبنا هذا قد تعطلت وتوقفت عن العمل فقرر أن يلحقها بمنزله لعمل غرفة إضافية يمكنه أن يستخدمها كغرفة أطفال أو ما شابه. الجميل أنه قام بدهنها بنفس لون المنزل فتبدو للوهلة الأولى أنها جزء أصيل منه.


3- من الواضح أن صاحبنا هذا يعشق الراحة في العمل حتى إنه قام بتركيب كرسي مريح للغاية على هذا الجرار لكي يستمتع بالراحة أثناء القيادة والعمل وحتى يصبح عمله ممتعاً بشكل كبير بسبب كم الراحة التي يشعر بها.


4- عندما تريد تسخين المياة الداخلة إلى حمام السباحة في منزلك فتقوم بإعمال عقلك حتى تتوصل لمثل هذه الفكرة العبقرية. يمر الماء عبر هذه الأنابيب الساخنة بفعل النيران أسفلها وتصل إلى حمام السباحة ساخنة.


5- بدلاً من المشي بعربة الغولف دون فائدة، قرر صاحبها أن يركب عليها أنبوب غاز مشتعل ليشعل النار بطول طريقه حتى يحرق الحشائش الموجودة في الطريق. أعتقد أنها فكرة خطيرة إلى حد ما.


6- من يحتاج لسماعة أذن أثناء القيادة طالما أن لديك شريط يمكن أن تحكمه حول رأسك وتعلق الجوال فيه على أذنك لتتمكن من القيادة دون أن تحتاج أن تمسك بالجوال في يدك.


7- في المناطق الجليدية حيث الثلج الكثيف يضطر الأشخاص أن ينتظروا سيارات المدينة لإزاحة الثلج عن طرقاتهم لكي يتمكنوا من المشي عليها. لكن هذا الشخص قرر أن يقوم بهذا الأمر بنفسه عن طريق ربط هذا الشيء بمقدمة سيارته ليقوم بحرث الجليد أمامه.


8- إذا تعرضت سيارتك لأي مكروه لا قدّر الله فلا تستغني عنها بل فكر فيما يمكنك أن تستفيد به عن طريقها. مثلاً هذا الشخص قرر أن يغلق واجهتها وأن يحولها لعربة مسحوبة يمكنه أن يلصقها بأي سيارة لتؤدي نفس الغرض الأساسي منها.


9- الذي ينظر إلى هذه السيارة قد يعتقد أنها من فيلم ترانسفورمرز حيث تتحول السيارات من شكل لآخر. وهذه السيارة يبدو أنها ناتجة عن دمج سيارتين ببعضهما فكلا النصفين يؤدي غرضه. الجزء السفلي يحرك السيارة والجزء العلوي مكان الجلوس.


هل ترى هذه الأفكار نوع من البخل أم أنها تدل على ذكاء؟
شاهد أيضاً:  10 أشياء توجد في كل منزل لها استخدامات مذهلة لكن لا يعرفها الجميع


أشخاص أذكياء ابتكروا أشيياء مفيدة من أشياء قديمة لم يعد لها قيمة Reviewed by Mstafa Mhammed on 4:55:00 م Rating: 5 أشخاص أبدعوا في ابتكار أشياء من متعلقاتهم القديمة كثير ما تحثنا وسائل الإعلام وحكوماتنا على...