10 صور سوف تجذب انتباهك وتثير فضولك لكن لا يوجد تفسير منطقي لها - ثقافة وعلوم

10 صور سوف تجذب انتباهك وتثير فضولك لكن لا يوجد تفسير منطقي لها



أوضاع تثير الفضول وتجذب الانتباه



أثناء عيشنا في هذه الحياة نصادف الكثير من المواقف التي لا نفهمها لكنها تثير من دهشتنا وقد لا نجد لها تفسيراً بيد أنها قد أثارت فضولنا بالتأكيد. هذا الشيئ يحدث للجميع تقريباً ولا يستطيع أحد أن ينكر أن هذا الشيئ قد حدث له أو أنه لم يرى شيئاً شد انتباهه وأثار فضوله لمعرفة المزيد عنه. وبحسب اختبار أجراه بعض المتخصصين فإن الإنسان عندما يقوم بالتركيز على شيئ معين فهو في الغالب لن يرى شيئاً غير الذي يركز عليه، حيث قاموا بتصوير مجموعة تلعب كرة السلة ثم مر خلفهم شخص يرتدي زي تنين ومن المفترض أنه كان يسترعي انتباهنا لكن الغريب هو أنه في الغالب لم ينتبه إليه أحد بسبب تركيزنا على لعبة كرة السلة. بهذا نستنتج أن عقل الإنسان عندما يجذبه شيئ ويسترعي انتباهه فهو في الغالب لن يرى شيئ غيره. وتوجد في الصور بالأسفل أمثلة لبعض المواقف التي تسترعي الانتباه وتجذب النظر وتثير عامل الفضول لدينا. حاول أن تفكر في حل هذه الأوضاع.


1- من المعروف أن أيسلندا باردة بشكل كبير، لكن ما رأيك أنه يوجد وسط هذا البرد نبع ماء حار يتدفق في هذا الظرف المناخي البارد! ويُقال أن هذا النبع ذو رائحة كريهة.



2- لا أعرف ما هو الشيئ المحير الذي حير هذا الشخص الذي يوجد أمامه بعض البطيخ الموضوع بشكل غير منطقي في هذه الغرفة. ما القصة ورائه يا تُرى.



3- يبدو أن هذه اللامات قد قررت أن تجلس في منتصف الطريق المرصوف في هذا الجو الضبابي. لا أعرف ما الذي كانت تفكر فيه هذه اللامات ولماذا تجلس بهذا الشكل.



4- من فضلكم لا تخبروني أن هذا الشخص يضع طعامه في هذا المكان. ربما انسكب الطعام في هذا المكان دون قصد لكن من فضلكم لا تقولوا أن الطعام موضوع هناك عن عمد.



5- تخيل أنك تسير على الطريق السريع وتفاجأ بهذه السيارة الصغيرة تحمل هذه الحمولة الهائلة والتي تتعدى حدود العقل والمنطق من حيث حجمها مقارنة بالسيارة. بالتأكيد سوف يجذب هذا نظرك.



6- هناك صنفان من الناس. الأول سوف يرى أن هذا كلب عملاق يحضنه بعض الأشخاص. والثاني سوف يرى أن هذا كلب صغير تحتضنه ألعاب الصبيان والمتمثلة في كابتن أميريكا.



7- عندما تترك الحظيرة دون اهتمام أو عناية لتعود وتراها بهذا الشكل. هذا بالطبع سوف يشد انتباهك ويجعلك تستعجب من هذه النباتات والحشائش كيف نمت بهذا الشكل.



8- إذا كنت تمر بجانب أحد المنازل ووجدت مثل هذا الوضع فهذا سوف يسترعي انتباهك بالطبع حيث إنه في حالة حدوث أي خلل فسوف يقع هذا اللوح الثلجي ويخترق جسد الشخص الموجود تحته.



9- هناك الكثير من الأسئلة التي نود طرحها. أولها كيف أتت هذه الشجرة إلى هذا المكان، وثانيها هي كم حجم هذه الشجرة حتى يبدو الإنسان بجوارها قزماً لا يشغل حيزاً من الفراغ.



10- هذه الصورة مضحكة للغاية حيث إنها مثال لجذب الانتباه حتى وإن كان الشيئ لا يستدعي الانتباه. فقط ضع كلمة انتبه وسوف ينتبه الجميع.



هل استرعت هذه الصور انتباهكم أيضاً:  
شاهد أيضاً:  بالصور: ظواهر غريبة ومخيفة خرجت من قلب الطبيعة لا تفسير لكثير منها


10 صور سوف تجذب انتباهك وتثير فضولك لكن لا يوجد تفسير منطقي لها Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:25:00 ص Rating: 5 أوضاع تثير الفضول وتجذب الانتباه أثناء عيشنا في هذه الحياة نصادف الكثير من المواقف التي لا...