كيف تتخلص من المبالغة في الإحساس بالمرض لتتعافى بشكل أسرع - ثقافة وعلوم

كيف تتخلص من المبالغة في الإحساس بالمرض لتتعافى بشكل أسرع



كيف تساعد جسمك على الشفاء بشكل أسرع


عندما يصبح الشخص مريضاً فلا مزاح في ذلك، ولكن عندما تري نفسك مستغرقاً في التفكير السلبي بشأن مرضك فأنت على وشك مشكلة عويصة. هناك بعض الأعراض المرضية التي تحدث بسبب مرض ما وينتج عنها أعراضاً اكتئابية أيضاً، فليس هناك أي شك بأن ذلك مجرد خيال او تفكير. إذا كنت تجلس في المنزل نتيجة مرض ما وتلازم فراشك، فان هذا يجعلك أقل مقاومة للمرض وفي حالة خمول تامة. ولكن يوجد بعض الحلول التي تقاوم هذه الأحاسيس السلبية.


شتت انتباهك عن التفكير في المرض:


يمكنك مشاهدة فيلماً مفضلاً فمثلاً يمكن مشاهدة أغلب أفلام والت ديزني، او قم بجولة عشوائية في حساب الفيس بوك الخاص بك، وقم بإعداد بعض من الفشار الذي يمكنك تناوله اثناء مشاهدة مباراة كرة قدم مثلاً، وقم بإعداد قلعة في المنزل وتحصن بالملابس الثقيلة وبعض الأغطية والخدديات مثلاً. يمكنك أيضا ممارسة بعض الألعاب التي تتطلب نشاطاً ذهنياً. فكونك مريض قد يعيقك بشكل جسماني ولكنه بالتأكيد لا يمنعك من ممارسة أنشطة عقلية. فالألعاب بجميع أنواعها قادرة علي جذب انتباهك لها وتقليل التفكير السلبي بشأن مرضك.


قد بتدليل نفسك:


يمكنك الاستماع الي أي شييء تحبه وأنت على فراشك. فهذا سوف يعمل على تحسين مزاجك وتغييره ويمكن ان يقلل من الإحساس بالألم ويعزز من إحساسك بالسكينة، علاوة على ذلك كم من المرات التي احتجت فيها الي ان تستمع الي شيئ ما تحبه بدون أي مقاطعات؟ الآن لديك الفرصة لفعل ذلك الامر ولديك كل الوقت الذي تحتاجه.


الحصول علي حمام طويل يساعد علي الاسترخاء:


قم باحتساء مشروبك الساخن المفضل وإحضار كتابك الممتع ثم قم بالغطس في دوامة الاسترخاء حتي تصبح مجرداً من التفكير السلبي، وقم بإضاءة بعض الشموع وقم بإعداد بشكيرك الرقيق وروب الاستحمام الدافئ لتستخدمهما بعد أن تفرغ من حمام الاستجمام الخاص بك، فالبخار الساخن يقوم بفتح الجيوب الانفية ويعمل كمعالج لاحتقان الصدر، لذلك فإن قضاء وقتك الثمين في حمام الاستجمام يعطيك راحة كبيرة لتنال قسطك من التدليل.


اعط جسمك التغذية المناسبة:


يمكنك إضافة بعض البصل والثوم الي وجباتك، فمن العروف عن الثوم أنه يعمل كمضاد حيوي طبيعي ويقوم البصل بمعالجة الاحتقان وتحسين عملية التنفس. وعليك ان تتجنب الأطعمة التي تحتوي على نسبة سكر عالية او نسبة من الدهون، فكلاهما ليس بالاختيار الصالح أثناء فترة مرضك، كما يمكنك تناول كميات كبيرة من الماء حتى تقوم بتحصين خطك الدفاعي الأول بإضافة بعض من الليمون إلي الماء وتناول هذا المشروب بين الحين والأخر.

وأخيراً أحط نفسك بالجو الأسري الدافئ وبأصحابك المقربين الذين سوف يساعدوك لتتخطى هذه المحنة.
شاهد ايضاً:  كيفية تنظيف القولون من السموم في تسع خطوات بسيطة


كيف تتخلص من المبالغة في الإحساس بالمرض لتتعافى بشكل أسرع Reviewed by Mstafa Mhammed on 1:52:00 ص Rating: 5 كيف تساعد جسمك على الشفاء بشكل أسرع عندما يصبح الشخص مريضاً فلا مزاح في ذلك، ولكن عندما تري...