كيف تحافظ على صحتك البدنية والعقلية في خطوات بسيطة - ثقافة وعلوم

كيف تحافظ على صحتك البدنية والعقلية في خطوات بسيطة



تعلّم كيف تحافظ على صحتك البدنية والعقلية


بالطبع يريد كل شخص منا أن تكون صحته سليمة وأن تكون قواه العقلية تعمل بكفاءة، ولا نقصد هنا أن يكون الشخص على حافة الجنون لا سمح الله لكن ما نقصده هو التغلب على الضغوط والتوتر. هناك بعض الوسائل التي إن اتبعتها فإنك في غالب الأمر سوف تتحسن حالتك الصحية والنفسية والذهنية. هل تريد حقا الحصول على منظر صحي وذهن صافي؟ حسناً، سوف نعرض عليك بعض الأفكار التي تساعدك في تحقيق ذلك.


تناول القدر الكافي من المياه


تناول الماء خلال اليوم يعطيك الطاقة التي تحتاجها لإنجاز عملك اليومي، كما أن الماء يجعل بشرتك نضرة للغاية ويعطيك الإحساس بالسعادة، لذلك يعتبر تناول 8 اكواب من الماء خلال اليوم مفيد للغاية لصحة جسمك.


اتبع الهرم الغذائي


انت في حاجة لاتباع الهرم الغذائي والحصول على 6 او أكثر من وجبات الخبز والحبوب، ومن 2 الي 5 أقساط من الفاكهة والخضراوات، وقسطان من الألبان واللحمة. فهذا هو الهرم الأساسي وبجانب ذلك يمكنك تناول ما يحلو لك، اتباع هذا النمط الغذائي سوف يجعلك بالتأكيد تحصل على جميع الفيتامينات التي يحتاجها جسمك بالإضافة إلي تنوع المذاق من خلال الوجبات المتنوعة. كما يمكنك تناول بعض الدهون أو الحلوى أو الزيوت بين الحين والآخر.


احصل على القدر الكافي من النوم


ينبغي عليك الحصول علي حصة يومية من النوم تعادل 8 ساعات من النوم المتواصل، وإذا كان عمرك اقل من 13 سنة يجب عليك ان تحصل على 10 او 11 ساعة من النوم يومياً، وإذا لم تكن تفعل ذلك فكن على يقين بانك لن تكون قادراً على إتمام أعمالك الجسمانية أو الذهنية بشكل سليم.


اهتم بشعرك


إن غسيل الشعر يعتمد بشكل أساسي على نوعيته، إذا كان شعرك من النوع الدهني فيستوجب عليك غسله كل يوم، ولكن إذا كان جافاً فيجب عليك غسله مرة واحده كل يومين لحمايته من القشرة. إذا أصبح شعرك مجعداً بعد غسله ولم يكن لديك الوقت لتنعيمه كل يوم أو لم يكن لديك المال لتحصل على شعر ناعم من قبل المصففين المحترفين، عندئذ يجب عليك استعمال شامبو للشعر الجاف. ويجب عليك أيضاً تصفيف شعرك مرتين في اليوم لتوزيع الزيوت الطبيعية الموجودة به.


ارتدي ملابس نظيفة


بالطبع يجب عليك ارتداء ملابس نظيفة لكيلا تكون رائحتك سيئة وللحماية من التعرق الزائد. وحاول ألا تلبس الملابس لمرات كثيرة دون غسلها للتأكد من تطهيرها وتنظيفها.


خصص وقتاً للاسترخاء


يجب عليك تخصيص وقت لنفسك للاسترخاء، استخدم ذلك الوقت الثمين في أن تعيش في عالمك الخاص لتصفية ذهنك والتخلص من الضغط والتعب الذي تمر به عبر اليوم.


مارس التمارين الرياضية


اجعل فقرة ممارسة التمارين جزء لا يتجزأ من روتينك اليومي. فكم من أشخاص تعبت صحتهم بسبب قلة النشاط. لذلك حاول دائماً أن تخصص وقتاً كل يوم لممارسة التمرينات وحبذا لو كانت في الصباح الباكر.


هل سوف تبدأ باتباع هذه النصائح من اليوم؟
شاهد أيضاً:   لهذا السبب العجيب يجب أن تضع كوباً مثلجاً به قطعة معدنية في الفريزر لحماية صحتك


كيف تحافظ على صحتك البدنية والعقلية في خطوات بسيطة Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:03:00 ص Rating: 5 تعلّم كيف تحافظ على صحتك البدنية والعقلية بالطبع يريد كل شخص منا أن تكون صحته سليمة وأن تكو...