لهذا السبب العجيب يجب أن تضع كوباً مثلجاً به قطعة معدنية في الفريزر لحماية صحتك - ثقافة وعلوم

لهذا السبب العجيب يجب أن تضع كوباً مثلجاً به قطعة معدنية في الفريزر لحماية صحتك



ضع عملة معدنية فوق كوب من الثلج في الثلاجة لحماية أسرتك


من منا لا يترك المنزل لفترات طويلة ويترك الفريزر أو الثلاجة تعمل وبها العديد من الأطعمة التي تفسد بسهولة مثل اللحوم والألبان وغيرها. بالطبع نتعرض جميعاً لمثل هذا الموقف لكن توجد خطورة في هذا الأمر حيث إنك بمجرد تركك للمنزل لا تتابع الأحداث التي تحدث فيه مثل انقطاع التيار الكهربائي على سبيل المثال.


قد تعود إلى منزلك بعد غياب فترة طويلة وتفتح الفريزر الخاص بك وتجد الطعام واللحوم مجمدة وكل شيء على ما يرام وكأن شيئاً لم يحدث لكن في الحقيقة قد يكون التيار قد انقطع لفترة من الزمن وتسبب في إزالة تجمد اللحوم وغيرها من الأطعمة المحفوظة في الفريزر، وبعد أن عاد التيار أعاد تجميد هذه اللحوم. وقد لا ينتبه الشخص لهذه الخطورة البالغة.


تكمن الخطورة في أنه عند ذوبان التجمد قد تفسد اللحوم مما يعرضك أنت وعائلتك لخطر التسمم الغذائي بسبب فساد اللحوم المحفوظة في الفريزر. لكن بسبب أن التيار عاد وعاد تجمد اللحوم قد لا تنتبه لهذه المشكلة وتأكل من اللحوم المحفوظة دون أن تعي هذا الخطر.


توجد حيلة ذكية للغاية للتغلب على هذا الأمر ومعرفة ما إذا كان التيار قد انقطع عن منزلك أم لا وهي حيلة بسيطة جداً ولا تكلف أي شيء. احضر كوباً من الثلج وضع فوقه عملة معدنية وضعه في الفريزر مع اللحوم أثناء غيابك عن المنزل لفترات طويلة. بالطبع سوف تستقر العملة فوق الثلج لأنه مجمد وعندما تعود لمنزلك يُفترض أن تجدها في مكانها أعلى الثلج وهذا مؤشر أن التيار لم ينقطع. أنا إذا وجدت أن العملة المعدنية قد غاصت في كوب الثلج ونزلت للأسفل فهذا مؤشر خطير يخبرك بأن التيار قد انقطع مما تسبب في ذوبان الثلج ومن ثم سقطت العملة في قاع الكوب وبعد إعادة تجميدها عند عودة التيار سوف تظل العملة أسفل الكوب.


إذا ما وجدت أن العملة قد غاصت في قاع الكوب عند عودتك للمنزل فأنصحك بالتخلص من اللحوم المحفوظة لأن هناك احتمالية كبيرة أنها قد تعرضت للتلف. أو يمكنك أن كد من أنها مازالت صالحة للاستخدام بالوسائل المعروفة لفحص صلاحية اللحوم، لكن إن لم تستطع الكشف عن مدى صلاحيتها فالأفضل هو ألا تستعملها.


جرّب هذه الحيلة في المرة القادمة التي تغادر فيها منزلك لفترة طويلة وسوف تبهرك هذه الفكرة.
شاهد أيضاً:  كيف تتخلص من دهون المعدة بشكل سريع


لهذا السبب العجيب يجب أن تضع كوباً مثلجاً به قطعة معدنية في الفريزر لحماية صحتك Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:48:00 م Rating: 5 ضع عملة معدنية فوق كوب من الثلج في الثلاجة لحماية أسرتك من منا لا يترك المنزل لفترات طويلة ...