10 أشياء توجد في كل منزل لها استخدامات مذهلة لكن لا يعرفها الجميع - ثقافة وعلوم

10 أشياء توجد في كل منزل لها استخدامات مذهلة لكن لا يعرفها الجميع



استخدامات جديدة لبعض الأشياء الموجودة في منزلك


يظن كثير من الناس أن الشيء الواحد هو لغرض واحد وهذا غير صحيح حيث يمكن أن يكون الشيء له عشرات الاستخدامات غير الاستخدام الافتراضي له. ويوجد بعض الأشخاص الأذكياء الذين فكروا بعمق في هذه النقطة واستخلصوا الكثير من الاستخدامات المنطقية للشيء الواحد. هذا يدفعنا للتفكير بخصوص الحاجيات الموجودة في منازلنا وكيف أن لها استخدامات عديدة ومختلفة عن بعضها لكنها لم تُكتشف بعد. لذلك يجب أن تفكر جيداً في الأشياء الموجودة بمنزلك وإن كنت ذكياً بالدرجة الكافية فسوف تبتكر وتستكشف استخدامات جديدة لها حتى وإن كان شيء تافه مثل الخيوط أو القطع البلاستيكية على سبيل المثال. وهذه الأمثلة ربما تساعدك في شحذ أفكارك عن طريق هذه الطُرُق الإبداعية التي اكتشفها الأشخاص لاستخدام العديد من الأشياء بطريقة جديدة ومبتكرة.


1- إذا أردت تقطيع الكيك أو التورتة أو أي نوع من الحلويات الطرية أو حتى الجبن ولا يوجد لديك سكيناً فلا مشكلة على الإطلاق، يمكنك أن تستخدم خيطاً نظيفاً وقوياً لتقطيعها إلى أجزاء عن طريق الضغط عليها من طرفيها من أعلى الكعكة إلى أسفلها في خطوط مستقيمة.


2- استخدم معجون الأسنان أبيض اللون لتلميع الأحذية الرياضية الخاصة بك عن طريق وضع المعجون على الحذاء ومن ثم تنظيفه باستخدام فرشاة قديمة وسوف يرجع حذائك لامعاً مجدداً.


3- إذا كانت تزعجك رائحة الثلاجة بسبب تخمر الأطعمة بداخلها ورائحتها الكريهة يمكنك التغلب على هذه الرائحة عن طريق وضع برطمان به قهوة وقم بتغطيته باستخدام فلتر وثبته برباط حول الفوهة لكن لا تغلق البرطمان بالغطاء حتى لا يمنع تسريب الرائحة. ومن ثم ضعه في الثلاجة.


4- إذا أزعجتك الدهون المتراكمة على الشواية في منزلك، يمكنك أن توفر ثمن المنظف وتستخدم بدلاً منه نصف حبة بصل وتنظف بها الشواية لكن تأكد من أن تكون الشواية ساخنة حتى تساعدك في التنظيف وإلا فلن تنظفها إن كانت باردة.


5- يمكنك إزالة البقع من على لوح التقطيع في مطبخك عن طريق وضع بعض من الملح والليمون ومن ثم تنظيفه. هذه الطريقة سوف تضمن تنظيف لوح التقطيع من البقع بالإضافة إلى تنظيفه من الملوثات.


6- استخدم كريم الحلاقة لتنظيف زجاج سيارتك أو مرآة الحمام لكي تزيل آثار الضبابية الموجودة عليها ومن ثم قم بمسحها باستخدام منشفة جافة مع استمرار الدعك حتى زوال الضبابية الموجودة على الزجاج.


7- لن تحتاج لشراء الفرشاة الطويلة لتنظيف الزجاجات ذات الفوهة الضيقة أو المزهريات الموجودة في منزلك حيث يمكنك استبدالها بقشر البيض عن طريق تكسيره إلى أجزاء صغيرة ثم كبه داخل الزجاجة مع بعض الماء وابدأ بالرج جيداً حتى تنظف الزجاجة.


8- استخدم مقشرة البطاطس في تقطيع الجبن للحصول على شرائح رفيعة ومتناسقة من الجبن دون الحاجة لتقطيعها بالسكين بشكل غير منتظم.


9- إذا أردت التخلص من بقايا القهوة الموجودة في المطحنة الخاصة بالقهوة فيمكنك أن تضع بعضاً من الأرز غير المطبوخ وتطحنه فيها لتنظيفها من هذه البقايا التي يصعب تنظيفها.


10- إذا لم يكن لديك قفازاً وتريد أن تقوم بتقطيع الفلفل الحار فبدلاً من أن تقطعه بيديك العاريتين مما قد يلهبها أو تضع يديك على عينيك بشكل لا إرادي فيمكنك أن تدخل السكين عبر أحد الأكياس كما بالصورة وتمسكها من داخل الكيس لتضمن عدم ملامسة يديك للفلفل الحار.


هل تجد هذه الأفكار مفيدة لك؟
شاهد أيضاً: أفكار ذكية سوف تزيد من راحتك في حياتك


10 أشياء توجد في كل منزل لها استخدامات مذهلة لكن لا يعرفها الجميع Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:33:00 م Rating: 5 استخدامات جديدة لبعض الأشياء الموجودة في منزلك يظن كثير من الناس أن الشيء الواحد هو لغرض وا...