كيف تتخلص من دهون المعدة بشكل سريع - ثقافة وعلوم

كيف تتخلص من دهون المعدة بشكل سريع




كيفية حرق الدهون حول المعدة دون استخدام عقاقير طبية



كثير من الناس يقاتلون من أجل التخلص من الوزن الزائد ويلجأ الي الرجيم القاسي. لا يعتبر التخلص من دهون المعدة فقط من أجل الشكل الجمالي لكنه يتعدى هذا بكثير. الدهون الداخلية التي تتمركز حول القسم الوسطي بمنطقة البطن يمكن ان تجعل الجسم يقوم بإفراز هرمونات الضغط العصبي بشكل أكبر، الامر الذي بدوره يمكن ان يؤثر على المعدل الطبيعي لإفراز الجسم للأنسولين الطبيعي. ونتيجة لذلك تؤدي دهون المعدة الزائدة الي مضاعفات خطيرة مثل أمراض السكر وأمراض القلب. ليس هناك حلاً اخراً للتخلص من دهون المعدة إلا باستخدام نظام غذائي أو بالتمارين التي يمكنها حرق هذه الدهون. معرفتك للخطوة الاولي في هذا الامر قد يساعدك كثيرا في التخلص من الدهون بشكل سليم وصحي.


حاول أن تتجنب الأطعمة ذات السعرات العالية: لحرق دهون بطنك، انت لست مطالباً بدخول ماراثوناً وإرهاق نفسك لتحرق هذه الدهون. إن الامر ينحصر في النظام الغذائي الجيد. إذا كان بمقدورك أن تحرق 500 سعر حراري يومياً فستكون قادراً علي خسارة من 1 إلي 2 رطل من الدهون كل أسبوع. وهذا الأمر يحدث بتناول أنواع معينة من الطعام مثل الجبنة منزوعة الدسم وتناول السلطة الخضراء بدون إضافة أي نوع من الدهون سوي زيت الزيتون، استخدام أطباق صغيرة في تناول الطعام بدلاً من الأطباق الكبيرة. وأيضا إزالة الكريمة الموجودة على القهوة اليومية أثناء احتساءها.



تناول المزيد من البروتين: يحتاج الجسم البروتين بشكل أساسي لكي يقوم بإصلاح الخلايا التالفة بداخله ويلعب عنصر البروتين دوراً أساسياً في النمو والتطور، ولكنه يساعد أيضاً في خسارة الوزن وحرق الدهون. النظام الغذائي الذي يعتمد أساساً على البروتين يقوم على إعطاء الإحساس بالشبع على الرغم من تناول كميات قليلة من الطعام، ولكن لك أن تعلم أن ليست جميع مصادر البروتين مفيدة، فاللحم الأحمر واللبن كامل الدسم مليء بالبروتين ولكنه يزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب. لكن عليك بتناول بروتين الصويا، البقوليات والفول، المكسرات، السمك، الدواجن بدون جلد، اللحم البقري منزوع الدهن، وأيضا منتجات الألبان منزوعة الدسم أو التي تحتوي على كميات قليلة من الدهون.



تناول الدهون غير المشبعة: الدهون المشبعة يمكن أن تؤدي إلي احتفاظ الجسم بالدهون الداخلية التي تسبب الحزام الدهني حول البطن، علي العكس فقد أوضحت الدراسات ان تناول الدهون الغير مشبعة يساعد في زيادة تكوين العضلات بدلاً من تكوين الدهون، كما أن هذه الدهون غير المشبعة تقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم وتقلل من فرصة الإصابة بأمراض القلب وضيق الشرايين. وتوجد هذه الدهون في زيت الزيتون، زيت فول الصويا، وزيت الذرة، السالمون، الماكريل، سمك الرنجة، الجوز، فول الصويا وأيضا بذور عباد الشمس.



تجنب تناول الأطعمة سريعة التحضير أو المأكولات التي يتم تحضيرها بشكل غير صحي مثل معظم الطعام خارج المنزل حيث يحتوي على نسب عالية من الدهون مما يزيد من فرصة تخزين جسمك للدهون وتكوين حزام دهني حول البطن. لذلك يجب أن تتجنب هذه الأطعمة بأقصى قدر ممكن وتتناول الأطعمة الصحية والطبيعية بدلاً منها.



شرب الشاي الأخضر مهم جداً وعامل مساعد في حرق الدهون في الجسم بشكل عام، لذلك احرص على إدخال الشاي الأخضر ضمن روتين حياتك وحاول أن تستبدله مكان المشروبات غير المفيدة التي تشربها.



مارس الرياضة بشكل منتظم وتحت إشراف شخص متخصص حتى يمكنك تحقيق أقصى استفادة وحرق دون البطن بشكل مركز دون إهدار طاقتك على تمارين غير موجهة لحرق الدهون. واجعل للرياضة نصيباً يومياً من روتين حياتك وحاول ألا تتغافل عن هذا الأمر لأن عنصر الرياضة فعال جداً في حرق الدهون الزائدة في جسمك إذا ما مارستها بشكل صحيح.



اتبع هذه النصائح ولا تنسَ أن تستشير طبيبك إذا أردت استخدام بعض العقاقير الطبية ولا تأخذها من تلقاء نفسك.
اقرأ أيضاً:  مواقف يومية تحدث للمرأة الحامل بعضها صعب والآخر مُضحك


كيف تتخلص من دهون المعدة بشكل سريع Reviewed by Mstafa Mhammed on 7:19:00 م Rating: 5 كيفية حرق الدهون حول المعدة دون استخدام عقاقير طبية كثير من الناس يقاتلون من أجل التخلص...