أفكار ذكية وإبداعية لإخفاء الأشياء القبيحة في منزلك - ثقافة وعلوم

أفكار ذكية وإبداعية لإخفاء الأشياء القبيحة في منزلك



أفكار سوف تساعدك على إخفاء الأشياء التي تقلل من جمال منزلك


يحلم كل منا أن يكون لديه منزلاً نظيفاً مرتباً ومنظماً لكن يوجد بعض الأشياء التي تنغص من هندام البيت مثل الأسلاك الكهربائية والتمديدات ومكان القمامة وغيرها من الأشياء التي تقلل من جمال البيت والشكل العام له. وقد أتينا إليكم ببعض من الأفكار التي سوف تساعدكم لكي تخفوا هذه الأماكن غير المرغوبة عن النظر لكي نساعدكم في استعادة الشكل الجمالي لمنازلكم.


1- يمكنك إخفاء سلة القمامة عن طريق وضعها داخل صندوق ومن ثم تلميعه وتنظيفه ليكون شكله متناسق مع أثاث المنزل مثل هذا الشخص الذي استخدم هذا الصندوق لإخفاء سلة القمامة. لكن يجب أن تتأكد من أن السلة على مقاس الصندوق حتى يمكن غلقه بسهولة.


2- إذا كانت أسلاك التلفاز تتدلى وتمتد تحته بشكل غير منسق، يمكنك أن تخفيهم بخدعة ظريفة وهي أن تقوم بوضع مجموعة من الكتب وتخفي ورائها الأسلاك ولن يشكل أحد بأن هذه الكتب تخفي شيئاً ورائها.


3- في حالة إذا كان التلفاز الخاص بك معلقاً ولا يوجد مكان لوضع الكتب لإخفاء الأسلاك يمكنك ببساطة أن تقوم بتثبيت قطعة مفرغة من الداخل تشبه ديكور وشكل الحائط وتمرر الأسلاك بداخلها وبهذا تكون قد أخفيت الأسلاك وأضفت شكلاً جمالياً لديكور منزلك.


4- يمكنك أن تضع ملحقات الكمبيوتر وأسلاك الراوتر بشكل خفي عن طريق تركيب رف إضافي أسفل الطاولة وتضع عليه هذه الملحقات حتى تتجنب بعثرتها أو امتدادها على الأرض حيث يمكن أن تصدمها بقدمك وتقطع هذه الأسلاك بالإضافة إلى خسائر أخرى محتملة.


5- إذا كان شكل الراوتر الخاص بوصلة الإنترنت في بيتك يقلل من المظهر الجمالي يمكنك أن تخفيه بحيلة ذكية وهي أن تضعه داخل غلاف يبدو ككتاب قديم مع إخراج الهوائي الخاص به من الوراء. لكن تأكد أنك لا تغلق أماكن منافذ الهواء حتى لا يسخن الجهاز بشكل مبالغ فيه.


6- يمكنك أيضاً أن تخفي أجهزة الراوتر ومثيلاتها عن طريق وجود عمق في الحائط تخفيه لوحة فنية مثل التي في الصورة لكن تأكد من وجود مصدر تهوية متمثلاً في عمل فتحات صغيرة بالعرض حتى يمكن وصول الهواء داخل هذا المكان السري.


7- تقريباً لا أحد يحب الأرفف السلكية ذات الفتحات والتي تكون ذات شكل غير محبب بالإضافة إلى أنها تتسبب في سقوط الكثير من الأشياء من بين فتحاتها. يوجد حل جميل لهذا الأمر وهو أن تقوم بتغطية هذه الأرفف بطبقة من الخشب وهذا سوف يؤدي العديد من الأدوار، أولها أنه سوف يجعل شكل الرف محبب ولطيف، وثانيهما أنه سوف يمنع الأشياء الرفيعة من السقوط من بين الفتحات.


8- يواجه أصحاب القطط مشكلة كبيرة بسبب صندوق التبول الخاص بالقطة حيث إنه بالطبع لا يوجد أحد يحب شكله وبالتأكيد فإنك ترغب في إخفائه عن الأنظار. إليك هذه الفكرة بعمل ساتر من القماش يناسب لون الأثاث تحت أي منضدة قصيرة في المنزل واخفي بداخلها هذا الصندوق ومن ثم سوف يكون لقطتك مكانها الخاص. لكن تأكد من تنظيفه يومياً حتى لا يخرج رائحة كريحة في منزلك.


9- إذا كان شكل مكيف الهواء لا يعجبك أو يتنافى مع الديكور العام في الشقة، يمكنك أن تصنع غطاء من الخشب ذو زخرفة جميلة ويمكن فتحه وغلقه مع وجود فتحات بالطبع ومن ثم يمكنك تركيبه على واجهة مكيف الهواء لتستفيد من التبريد وتتجنب شكل المكيف إذا كان مخالفاً لباقي ديكور الشقة.


10- يمكنك إخفاء المكان الخاص بعدادات المنزل والتوصيلات والإمدادات الكهربائية عن طريق استخدام الساتر الخشبي القديم وفرده أمام هذه المعدات لإخفائها. وبهذا تضمن أن هذه العدادات مخفية عن الأنظار وأنها أيضاً يمكن الوصول إليها بسهولة من قبل الفنيين في حالة الضرورة.


أي من هذه الأفكار هي الأفضل من وجهة نظرك؟
شاهد أيضاً:  أشخاص استخدموا الإمكانيات المتاحة لابتكار أشياء ساخرة للغاية


أفكار ذكية وإبداعية لإخفاء الأشياء القبيحة في منزلك Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:41:00 ص Rating: 5 أفكار سوف تساعدك على إخفاء الأشياء التي تقلل من جمال منزلك يحلم كل منا أن يكون لديه منزلاً ...