صور عجيبة سوف تحير عقلك وتجعلك تنظر إليها طويلاً حتى تفهمها - ثقافة وعلوم

صور عجيبة سوف تحير عقلك وتجعلك تنظر إليها طويلاً حتى تفهمها




صور خداع بصري يصعب فهمها من الوهلة الأولى



هل سمعت من قبل عن الخداع البصري؟ يحدث الخداع البصري عندما ترى شيء بخلاف الحقيقة مما يجعل عقلك يحدث له تشويش ولا يرى الشيء الصحيح لأن عقولنا تميل إلى إكمال الصور بشكل مفهوم حتى وإن كانت منافية للواقع. وقد يحدث الخداع البصري عن عمد مثل الصور التي يبتكرها الأشخاص أو يقومون بتصويرها بزوايا معينة حتى تخدع من يراها، وقد يكون الخداع البصري غير مقصود وقد يحدث دون ترتيب مُسبق كأن تلتقط صورة ثم تكتشف أنها تحمل خداعاً بصرياً لم تقصده لكنه واضح في الصورة لكل من يراها. وهذه أمثلة على الخداع البصري والذي حدث بشكل غير مقصود.


1- من يرى هذا الكلب نائماً بهذه الوضعية قد يظن أن قدم الطاولة تمر عبر جسده، لكن في الغالب فرو هذا الكلب كثيف لدرجة أن قدم الطاولة قد غاصت فيه مما يوحب بأنها قد اخترقت جسده.



2- في الحقيقة شكل هذه القطة مضحك جداً. وقد يبدو من الوهلة الأولى أن القطة تبتلع الأنبوب داخل فمها. لكن بعد تدقيق النظر تجد أن كل ما في الأمر أن القطة تسند رأسها وراء هذا العمود ولا تستند عليه من الأساس!



3- ما هذا! هل يوجد شخص يربي حصاناً داخل شقته السكنية! أعتقد أن هذا مجرد مجسم لحصان أو ربما انعكاس للضوء على حصان صغير لكن ظله كبيراً. لكن من المستحيل أن يكون هذا حصاناً في أعلى المنزل.



4- قد تبدو الصورة مثالية من الوهلة الأولى، لكن انظر عن كثب على هذا الطبق الزجاجي على اليسار الشخص وسوف تعرف ما نتكلم عنه.



5- إذا لم تدقق النظر فسوف تعتقد أن الشخص يلعب بشكل أكروباتي ويستند على هذه القطة المسكينة لكن إن أردت أن تعرف حقيقة الصورة كل ما عليك هو أن تقلب شاشة الهاتف وسوف تفهم.



6- نعرف أن عنق الزرافة طويل لكن لا أعتقد أنه طويل بهذه الدرجة التي تجعله يدخل من زاوية ويخرج من أخرى! كل ما في الأمر هو أن هذه زرافة أدخلت رأسها في الشجرة ويوجد زرافة أخرى وراء الشجرة أخرجت رأسها ناحيتنا.



7- هذا المضرب مرسوم عليه حرف (إم) باللغة الإنجليزية باستخدام الدهان، لكن عند وضعه في الظل لا يظهر هذا الحرف وهو ببساطة لأن اللون مرسوم على نفس أسلاك المضرب ولم يملأ فراغاتها، لكن هذا الأمر قد حير صاحب المضرب حتى تسائل أين ذهب ظل حرف الـ (إم)!



8- يبدو أن هذه العصائر قررت أن تحمي نفسها بنفسها حتى إنها قد وقعت بشكل متناسق يمنع أي منها من السقوط للأسفل فيبدو شكلهم وكأنهم يقولون (لن نترك أحد يقع بمفرده، وإن وقع أحد فسوف نقع معه).



هل فهمت هذه الصور من أول نظرة؟
شاهد أيضاً: صور مواقف مضحكة لأشخاص وقعوا في شر أعمالهم


صور عجيبة سوف تحير عقلك وتجعلك تنظر إليها طويلاً حتى تفهمها Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:01:00 م Rating: 5 صور خداع بصري يصعب فهمها من الوهلة الأولى هل سمعت من قبل عن الخداع البصري؟ يحدث الخداع ال...