أفكار ذكية للاستفادة من الزجاجات البلاستيكية بطريقة مذهلة بدلاً من رميها - ثقافة وعلوم

أفكار ذكية للاستفادة من الزجاجات البلاستيكية بطريقة مذهلة بدلاً من رميها



تعلّم كيف تعيد استخدام الزجاجت البلاستيكية في شيء مفيد


من منا لا يوجد في بيته زجاجات بلاستيكية فارغة ويرميها دون الاستفادة منها! هل تعلم يا عزيزي أنه يوجد الكثير والكثير من الاستخدامات التي يمكن أن تفعلها بهذه الزجاجات البلاستيكية بدلاً من أن تستغني عنها ويكون مصيرها في سلة القمامة. هناك بعض الأشخاص الذين يعيدون استخدام الزجاجات البلاستيكية عن طريق ملئها بالماء واستخدامها في الشرب لكن يوجد بعض التحذيرات من هذه الطريقة حيث من الممكن أن تتلوث الزجاجة وتضر صحتك. لكن يوجد بعض الاستخدامات الأخرى المفيدة التي لن تضر صحتك وأيضاً سوف تجعلك تستفيد منها بشكل سليم.


1- يمكنك أن تستخدم زجاجت المياة الفارغة بأن تثقبها أكثر من ثقب في مختلف الجوانب وتربطها بخرطوم المياة ومن ثم سوف يكون لديك رشاش مياة يمكن أن تستخدمه في ري الحديقة الخاصة بك أو أي استخدام آخر مناسب.


2- يمكن أن تستخدم زجاجات المشروبات الغازية الفارغة في أصيد الحشرات عن طريق قص الجزء العلوي الخاص بها ثم تقلبه وتثبته داخل الجزء الآخر كما في الصورة وقم بسكب العسل أو أي شيء حلو في قاع الزجاجة. وبذلك سوف تدخل الحشرة لتشرب من هذا المشروب لكنها لن تستطيع الخروج.


3- يمكنك أن تستخدم الزجاجة الفارغة في إطعام الطيور وذلك عن طريق عمل فتحة بعرض الزجاجة التي تحتوي على طعام الطيور وتثبيت ملاعق عليها كما في الصورة وبذلك سوف يقع الطعام على الملعقة بمجرد أكل الطائر منه وبذلك تطعم الطيور دون إهدار الطعام.


4- يمكنك أن تستخدم هذه الزجاجات أيضاً في زرع النباتات عن طريق قصها إلى نصفين وإدخال الجزء العلوي بالمقلوب في الجزء السفلي الذي يكون فيه ماء بنسبة كافية ومن ثم ضع التربة التي تريد زرع النبات بها وبذلك سوف ترتوي النباتات من المياة في الجزء السفلي على قدر الحاجة دون إهدار.


5- يمكنك استخدام زجاجة بلاستيكية فارغة بعد تنظيفها جيداً كأداة لفصل بياض البيض عن الصفار وذلك عن طريق وضع حافة الزجاجة على قطعة الصفار مع الضغط على الزجاجة لتفريغ الهواء ثم حرر يدك لتبدأ الزجاجة بالشفط وبذلك سوف تشفط الصفار فقط وتترك البياض.


6- يمكنك تخزين أدواتك المدرسية مثل الأقلام في أحد هذه الزجاجات عن طريف قطع مقدمتها واستبدالها بقاعدة زجاجة أخرى وقم بتثبيت سحابة على الجزئين لكي يلتصقوا ببعضهم كما بالصورة.


7- يمكنك أن تستخدم عنق الزجاجة كمسار لصب السوائل داخل البراميل ذات الفتحات الضيقة حتى لا تقع السوائل في الخارج بسبب ضيق فتحة البرميل.


8- يمكنك أن تستخدم زجاجتين وقص أحدهم لتكون بشكل طبق وقص الثانية بشكل يجعلها ترتكز على الزجاجة الأولى ثم ضع طعام القطط بداخلها كما بالصورة حتى ينزل الطعام بقدر الحاجة دون إهدار.


9- يمكنك استخدام الزجاجات العريضة في أن تثبت عليها مناديل الحمام عن طريق تمرير عصى خشبية من جانبي الزجاجة وتثبيت بكرة المناديل عليها كما بالصورة.


لمزيد من الإيضاح والاستخدامات شاهدوا المقطع التالي:



ما رأيكم بهذه الأفكار؟
شاهد أيضاً:  9 أفكار مُضحكة لتحضير الطعام للأشخاص الكسولين


أفكار ذكية للاستفادة من الزجاجات البلاستيكية بطريقة مذهلة بدلاً من رميها Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:18:00 ص Rating: 5 تعلّم كيف تعيد استخدام الزجاجت البلاستيكية في شيء مفيد من منا لا يوجد في بيته زجاجات بلاستي...