كيف تتصرف إذا وقع المصعد من ارتفاع عال وأنت بداخله. هذه هي الطريقة الصحيحة - ثقافة وعلوم

كيف تتصرف إذا وقع المصعد من ارتفاع عال وأنت بداخله. هذه هي الطريقة الصحيحة




الطريقة الصحيحة للتصرف في حالة وقوع المصعد من طابق عال



من المؤسف أن المخاطر تحيط بالإنسان في كل مكان وأغلب هذه المخاطر تكون بسبب الإنسان مثل الآلات التي يستخدمها الإنسان كالسيارات أو الكهرباء أو أي شيئ من الأشياء المفيدة لكنها لها تأثير ضار وفتاك على الإنسان إذا ما استُخدمت ضده. في الواقع لا يمكننا أن نقول بأن هذه الأشياء التي اخترعها الإنسان ضارة رغم أنها تحمل بعض الضرر أو احتمالية حدوثه لكن الحل الأمثل هو أن نستخدم الشيئ بشكل صحيح ونتجنب الاستخدام الخاطئ، ويجب أيضاً أن نتعلم كيف نتصرف في حالة المخاطر الناجمة عن هذه الاختراعات.


لا أحد يحب أن يكون في موضع خطر وبالتأكيد لن يستأذنك القدر قبل حدوثه، لكن عليك أن تستعد وتهيئ نفسك لمواجهة الأخطار وهذا بالطبع لن يضمن عدم تعرضك للخطر لكن على الأقل سوف تعرف كيف تتصرف إن لم يطيش عقلك في مثل هذه المواقف التي ندعوا الله ألا تتعرضوا لها. وسوف نسرد عليكم هنا الطريقة الصحيحة للتصرف في حالة وقوع المصعد لا قدّر الله.


يجب ألا تفكر في عمل الحيلة القديمة التي كنا نراها في أفلام الكارتون بأن تقفز في آخر الوقت قبل الارتطام وكأنك قد خدعت الجاذبية لأن هذه الطريقة لن تجدي مطلقاً حيث لن يكون من السهل أبداً أن يقفز الشخص أثناء الهبوط بسرعة كبيرة وأيضاً لا يمكن توقع اللحظة التي يتم فيها الاصطدام ويمكنكم مشاهدة هذا الفيديو التوضيحي الذي سوف يوضح لكم لماذا هذه الحركة خطيرة وغير مجدية.


 
 لا تقف منتصباً على قدمك حيث إن وزنك ربما يتضاعف إلى عشر مرات بسبب الجاذبية أثناء السقوط وعند الارتطام سوف يتم تحميل كل هذا الوزن فجأة على قدمك مما قد يتسبب في إصابة كبيرة للقدم. لذا لا تقف منتصباً على قديمك.


أفضل وضعية من وجهة نظر العلماء هي أن تستلقي على ظهرك على أرضية المصعد بمجرد إحساسك بأن المصعد يهوي وبهذه الطريقة سوف يتوزع تأثير الصدمة على كامل جسدك مما قد يقلل الإصابة المُحتملة.


هناك معضلة بخصوص الاستلقاء على الظهر وهي أنه ربما يكون المصعد مزدحماً ولا يسمح لك بالاستلقاء على ظهرك فعلى الأقل حاول أن تجلس أو أن تثني ركبتيك حيث إنك بذلك سوف تقلل من أثر الصدمة لكن مع ذلك سوف يكون أثر الصدمة كبير طردياً مع درجة بعد المصعد عن الأرض أثناء السقوط.


ندعوا الله ألا تمروا بمثل هذه المواقف وأن يحفظنا وإياكم من هذه الحوادث وغيرها.
شاهد أيضاً:  كيف تتصرف إذا غرقت بالسيارة في الماء بسبب حادث سير


كيف تتصرف إذا وقع المصعد من ارتفاع عال وأنت بداخله. هذه هي الطريقة الصحيحة Reviewed by Mstafa Mhammed on 3:13:00 ص Rating: 5 الطريقة الصحيحة للتصرف في حالة وقوع المصعد من طابق عا ل من المؤسف أن المخاطر تحيط بالإنسا...