بالصور: 10 أشكال سوف تخدع بصرك وعقلك إذا نظرت إليها مرة واحدة فقط - ثقافة وعلوم

بالصور: 10 أشكال سوف تخدع بصرك وعقلك إذا نظرت إليها مرة واحدة فقط



أشكال مخادعة سوف تراها بشكل معين لكنها في الحقيقة خلاف ما سوف تراه


يعمل عقل الإنسان بشكل عجيب ومذهل حيث يميل إلى إزالة أي غموض يحيط بالأشكال التي نراها بل ويضفي شيئاً ذو معنى على الأشياء التي لا معنى لها لأن العقل البشري بطبعه يحب استيضاح الأمور وألا يترك شيئاً غامضاً. مثلاً كم مرة شاهدت شكلاً غريباً لا معنى له لكن عقلك صور لك هذا الشكل على أنه شيئ مفهوم بل ومألوف بالنسبة لك؟! بالطبع مر معظمنا بهذه التجربة كثيراً حتى إننا لم نعد نتعجب عندما يصور لنا عقلنا شيئاً لا يراه الآخرون بل هو بفعل العقل الذي أضفى شيئاً منطقياً على الصورة المبهمة التي أمامك. ويعرف علماء النفس هذه الظاهرة بشكل جيد ويوجد لها تفاسير كثيرة ويمكنكم البحث عن هذا الأمر في المجلات العلمية للتوسع باستفاضة بخصوص هذا الأمر. وللتأكيد على هذه الظاهرة سوف نعرض عليكم بعض الصور التي سوف ترونها بشكل معين من الوهلة الأولى لكن تأكد أنها على خلاف ما رأيته.


1- تبدو هذه القطعة الخضراء على رأس ثمرة الطماطن وكأنها شخصية كرتونية تقف بقدمها على ثمرة الطماطم. وهذا ما يخيله لنا عقلنا بينما الحقيقة هي أنها مجرد غصن أخضر لا أكثر.


2- هل هذه لعبة على شكل بطة؟ بالطبع لا، لكني أعتقد أنها قطعة من المقرمشات أو الطعام والتي أخذت هذا الشكل الغريب لتبدو كأنها رأس بطة صغيرة.


3- أخذت قطعة ورق الشجر هذه شكلاً مخيفاً جداً لتبدو مثل قناع الصرخة المشهور والذي يرتديه الأشخاص في بعض المناسبات.


4- ألا تشعر أن القطعة الخضراء بالأسفل تشبه شكلاً كرتونياً مألوفاً لديك؟! حسناً أنا أيضاً أعتقد نفس الشيئ بينما هي في الحقيقة ليست سوى قطعة عادية من ملحقات هذه الحقيبة في الغالب.


5- بالتأكيد ترى كماً من المشاعر الجياشة في هذه الجزرة حيث يشعر الناظر إليها أنها عبارة عن طفل من الجزر يتعلق بأمه الجزرة الكبيرة بل ويقبلها على جبينها. استيقظ يا صديقي فهي ليست سوى جزرة غريبة الشكل.


6- قطعة الحلوى هذه تبدو لمن ينظر إليها على أنها جنين صغير يتألم ربما بسبب التشوه الذي يعاني منه. أو قد يرى البعض أنه يشبه الشخصية الكرتونية إي تي لكن يبدو عليه المعاناة أيضاً.


7- من الوهلة الأولى ظننت أنها ببغاوات أنا أيضاً، لكن بتدقيق النظر خاب ظني واتضح أنها تقريباً نوع ما من الثمار معلق على أطراف هذا الكوب. شيئ محير للغاية أليس كذلك!


8- إذا كان نظرك قوياً بشكل كافٍ فسوف ترى أنه يوجد وجه تكون من أكمام هذه القمصان المعلقة. في الحقيقة يبدو أن هذا الشكل قد تكون بالصدفة البحتة بدون أي ترتيب مسبق.


9- إذا رأيت وجه ضفدع من الوهلة الأولى فلا تنزعج فأنت نثل معظم الأشخاص الذين رأوا نفس الشيئ، لكن في الحقيقة ما هذه إلا رغوة تكونت بهذا الشكل العجيب لترسم شكل وجه ضفدع بدقة عالية.


10- ما رأيك بحقائب السفر الثلاثة هذه؟! حسناً انظر مرة أخرى فربما يتغير رأيك. على العموم هذه حقيبتان وشخص يرتدي قميصاً يشبه لون هذه الحقائب مما خدع عقلك وظننت أنه هو أيضاً حقيبة.


هل فهمتهم من الوهلة الأولى أم أن الأمر احتاج منك بعض الوقت؟
شاهد أيضاً:  بالصور: أشخاص أساءوا التصرف فوقعوا في شر أعمالهم بطريقة غريبة


بالصور: 10 أشكال سوف تخدع بصرك وعقلك إذا نظرت إليها مرة واحدة فقط Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:10:00 ص Rating: 5 أشكال مخادعة سوف تراها بشكل معين لكنها في الحقيقة خلاف ما سوف تراه يعمل عقل الإنسان بشكل عج...