10 أشخاص أفسدوا تناسق الأشياء بطريقة تجعلنا نستشيط غضباً منهم - ثقافة وعلوم

10 أشخاص أفسدوا تناسق الأشياء بطريقة تجعلنا نستشيط غضباً منهم



أشكال تم صنعها بعشوائية ترهق النظر وتجعلنا نغضب ممن فعلها


مما لا شك فيه أن الإنسان يحب أن يرى الأشياء بتناسق يريح عينيه وهذه سمة عامة عند كل البشر تقريباً. أنت نفسك في الغالب تحب أن تنظر إلى الأشياء ذات الشكل المتناسق وتغضب عندما ترى شكلاً وقد اُفسد تناسقه أو قام شخص بإفساد جمال منظره المتناسق. كم مرة شاهدت أشياء وأنت تمشي في الشارع كانت جميلة ومتناسقة مع بعضها البعض إلا قطعة معينة هي التي أفسدت كل هذا المنظر! بالطبع رغم بساطة هذه الأشياء إلا إنها تؤثر في المظهر الجمالي العام لأن الإنسان بطبيعته يحب رؤية الأشكال متناسقة وألا يُفسد جمالها أي شيء خارج إطار النسق المعمول به. وهذه بعض الصور التي توضح أن بعض الأشخاص قد فشلوا في اتباع تناسق الأشياء بطريقة تجعلنا نستثار ونغضب من فعلتهم هذه.


1- تخيل أنك اشتريت كعكة وأعطيتها إلى شخص ما لكي يقطعها لكنك فوجئت أنه يقطعها بهذه الطريقة السخيفة! أعتقد أن ردة فعلك هي أنك لن تطلب منه تقطيع أي شيئ آخر.


2- رغم إنه من الوهلة الأولى يبدو أن كل شيئ على ما يرام إلا إنك إن دققت النظر سوف ترى أن هذا الجورب على ناحية اليسار ينقصه خط لونه أسود تحت الخط الأحمر مما أفسد شكل الجورب.


3- إذا نظرت بتمعن إلى أسفل هذا الشكل الجميل فسوف تجد أنه يوجد خلل في تناسق القطع الملونة بشكل يفسد جمال هذه القطعة الفنية. يبدو أن العامل الذي صنعها لم يكن منتبهاً أثناء عمله.


4- يبدو أن العامل الذي قام بتركيب بلاط هذا الحمام يفتقد إلى أدنى معايير الحس الجمالي حيث أفسد تناسق الأرضية بهذا الشكل الغريب الذي نراه.


5- من المفترض أن من قام ببناء هذا الجسر قد أخذ قياسات هندسية دقيقة قبل البدء بالتنفيذ لكن من الواضح أنه لم يتم أخذ القياسات بواسطة محترف حيث إنه من الواضح جداً أن الفتحة تميل ناحية اليسار أكثر بكثير من ناحية اليمين.


6- وهذه أيضاً سقطة هندسية أخرى فمن الواضح أن من قام بها لم يحصل على درجة الهندسة بل يقوم بهذا العمل دون علم. كيف قام ببناء مثل هذا السقف بهذه الأعمدة المتداخلة وغير المتناسقة!


7- انظر جيداً إلى هذا المبنى وسوف تشعر بوجود شيئ غريب. دعني ألخص لك ما هو الشيئ العجيب الموجود فيه. يوجد عامود عريض في المنتصف لونه بني أكبر من باقي الأعمدة، وتناسق الألوان به اختلال واضح دون أي مبرر يمكننا أن نستند عليه.


8- من المعروف في كل الاستادات الموجودة في العالم أن شاشة العرض تكون في المنتصف حتى تكون على بعد متساو من الجميع ولكي يتمكن الجميع من رؤيتها، لكن الوضع مختلف في هذا الاستاد حيث يتضح جداً أن الشاشة قد ذهبت ناحية اليمين بشكل ملحوظ جداً.


9- من البديهي أنه عندما يكون هناك زر للصعود يكون بالأعلى وزر النزول يكون بالأسفل لكن الوضع مختلف في هذا المصعد حيث زر النزول بالأعلى وزر الصعود بالأسفل!


10- تخيل أنك قد اشتريت هذه الكرة لكنك فوجئت بأن اللون الأسود مطبوع خارج الإطار المخصص له. قد تبدو مشكلة بسيطة لكنها بالتأكيد سوف تقلل من درجة قبولك لها وربما تطالب باستبدالها.


هل شعرت أنت أيضاً بعدم الراحة عند رؤية هذه الأشكال؟
شاهد أيضاً:  أشياء غير مفيدة وساخرة فعلها بعض الأشخاص تجعلنا نتسائل عن سبب عملها من الأساس


10 أشخاص أفسدوا تناسق الأشياء بطريقة تجعلنا نستشيط غضباً منهم Reviewed by Mstafa Mhammed on 5:41:00 م Rating: 5 أشكال تم صنعها بعشوائية ترهق النظر وتجعلنا نغضب ممن فعلها مما لا شك فيه أن الإنسان يحب أن ...