وأخيراً - كشف سر الأشياء التي نراها كل يوم ولم نكن نعرف فائدتها - ثقافة وعلوم

وأخيراً - كشف سر الأشياء التي نراها كل يوم ولم نكن نعرف فائدتها



استخدامات مجهولة لأشياء نراها كل يوم


لطالما استخدمنا أشياءً معينة بالطريقة التي علمها لنا آباؤنا وأجدادنا ولم نفكر في طريقة مختلفة لاستخدامها أو حتى لم نفكر في أهمية أو استخدام هذا الشيئ. من المؤكد أنك أنت شخصياً تستخدم بعض الأشياء بالطريقة الخاطئة لا لشيئ إلا لأنهم قد أخبروك أن هذه هي الطريقة الصحيحة لاستخدامها. بسبب انتشار المعلومات في هذه الأيام وسهولة الحصول على المعلومة اكتشفنا أن كثير من معلوماتنا خاطئة بل واكتشفنا أننا نستخدم الكثير من الأشياء بطريقة خاطئة دون أن ندري. إن كنت لم تتعلم بعد الطرق الصحيحة للتعامل مع الأشياء فلا تقلق فنحن في هذا الموضوع سوف نحاول تصحيح كثير من المعلومات التي لديك وسوف نخبرك بالاستخدام الصحيح للكثير من الأشياء.


1- هل فكرت من قبل في أهمية القطعة المطاطية الموجودة أسفل أغطية المشروبات. هذه القطعة تعزز من غلق الزجاجة من أجل منع أي تنفيس لمحتوى الزجاجة لإبقاء مكونات الزجاجة صالحة.


2- البروز الموجود في لوحة المفاتيح عند حرفي ال تاء والباء وما يقابلهما في أي لغة له وظيفة حيوية وهي مساعدتك على ضبط وضع أصابعك عند الكتابة حتى تتمكن من الإحساس بالمكان الذي يجب أن تضع إصبعك عليه بدلاً من أن تبحث عنه ببصرك.


3- غالباً ما نلاحظ وجود فتحة في المسطرة ولا نعرف ما هي فائدة هذه الفتحة، والنظرية تقول أن هذه الفتحة موجودة من أجل مساعدتك على تعليق المسطرة، ويوجد نوع به أكثر من فتحة لتعليقها على الخطاف الثلاثي.


4- في معظم الأحذية الرياضية توجد فتحة أو أكثر على الجوانب وتوجد عدة نظريات لتفسبرها لكن الحقيقة هي أن فائدة هذه الفتحات هي توفير التهوية للقدم حتى لا تصاب القدم بالبكتيريا الناتجة عن نقصان التهوية.


5- عندما تشتري أي نوع من المراهم فإنك في الغالب سوف تجد رأساً مدبباً في أعلى الغطاء ولا يوجد ما يوضح سبب وجوده، لكن في الحقيقة هذا السن المدبب على الغطاء هو لكي تستخدمه لفتح أنبوب المرهم دون الحاجة لأي وسيلة أخرى لفتح الأنبوب.


6- إذا نظرت إلى قاع القفل الذي تستخدمه فإنك في الغالب سوف تجد فتحة صغيرة بجوار مكان المفتاح. هذه الفتحة لا توجد عبثاً بل إنها موجودة من أجل تزييت القفل والمحافظة عليه وعلى رطوبته.


7- إذا كانت ذاكرتك قوية فسوف تتذكر أنك أثناء الدراسة كنت تستخدم ممحاة ذات طرفين أحدهما باللون البمبي والأخرى باللون اللبني، وكانت هناك نظرية بأن أحدهما لمحو الحبر والأخرى لمحو آثار القلم الرصاص. الحقيقة التي توصلنا إليها هي أن الجزء اللبني الخشن يكون من أجل الورق السميك.


8- إذا كنت قد سافرت بالطائرة من قبل فأنت في الغالب قد لاحظت وجود فتحة صغيرة على النافذة. حسناً لا تقلق فهذه الفتحة ليست عيباً في الصناعة بل هي موجودة عن عمد لموازنة الضغط بين الطبقتين الزجاجيتين.


9- عندما تشتري ملابس جديدة فإنك في الغالب سوف تجد قطعاً من القماش من نفس نوعية القماش الخاص بالملابس. هذه القطع مفيدة للغاية وهي لكي تجرب ظروف الغسل عليها حتى لا تضطر للتجربة على الملابس نفسها.


10- إذا كنت من مغرمي حلوى التيك تاك فسوف تجد مكاناً محدداً في الغطاء بحجم قطعة الكيت كات. هذا المكان ليس موجوداً بلا فائدة بل إنه يساعدك على إخراج قطعة التيك تاك بسهولة عن طريق قلب العلبة وسوف تستقر قطعة التيك تاك على هذا المجرى ومن ثم افتح العلبة وخذ القطعة.


هل كنت تعرف هذه الأسرار من قبل؟
شاهد أيضاً:  لأقوياء الملاحظة: هل يمكنك أن تجد الشيئ المختفي في هذه الصور من أول نظرة؟


وأخيراً - كشف سر الأشياء التي نراها كل يوم ولم نكن نعرف فائدتها Reviewed by Mstafa Mhammed on 12:36:00 ص Rating: 5 استخدامات مجهولة لأشياء نراها كل يوم لطالما استخدمنا أشياءً معينة بالطريقة التي علمها لنا آ...