هذا هو السر وراء وجود شكل ماسة سوداء على شريط القياس - ثقافة وعلوم

هذا هو السر وراء وجود شكل ماسة سوداء على شريط القياس



هذا هو ما تشير إليه الماسة السوداء الموجودة على شريط القياس


لقد اعتدنا على استخدام شريط القياس سواء كانت وظائفنا تُحتم علينا ذلك أو كنا نريد فقط قياس بعض الأشياء أو المساحات في منازلنا، ولكن هل تدركون أن شريط القياس لا يحوي فقط على أرقام؟! فشريط القياس يحوي على الكثير من العلامات التي لم يلاحظها البعض، والبعض الآخر لاحظها ولكنه أيضاً لا يعلم السر من ورائها، لذلك سنُوضح لكم في هذا المقال أهمية تلك العلامات وإلى ماذا تُشير.


نعلم جميعاً ما هي استخدامات شريط قياس، ولكن معظمنا لا يعرف كيفية الاستفادة من كل العلامات الأنيقة الموجودة عليه.


ربما تتسائل الآن هل توجد علامات أخرى غير الأرقام على شريط القياس؟
الإجابة هي "نعم وهي بين أيدينا طوال الوقت ولكننا لا نعلم عنها شيئاً".


تعتبر هذه العلامات هي أكثر العلامات ألفة إلينا، حيث يوجد في أعلى الشريط أرقام مكتوبة بحجم أكبر وهي تُمثل القياس بالبوصة، وتوجد أرقام مكتوبة بحجم أقل  في أسفل الشريط وهي تمثل القياس بالسنتيمترات.


هل لاحظت تلك الأرقام الرومانية الموجودة داخل دائرة؟


تُشير هذه العلامات إلى مستوى الدقة الذي حصل عليه هذا الشريط، حيث كلما صغر الرقم يكون هذا دليل على دقة قياس الشريط، والجدير بالذكر أن بعض الأشرطة لا تحوى على هذه العلامة وهي بالتالي لا تضمن أي مستوى من مستويات دقة القياس.

توضح الأرقام الموجودة على اليسار والتي تم وضع دائرة حولها على الطول الكلي لشريط القياس حيث يُحتم القانون على الصانعين بطباعة الطول الكلي على الشريط نفسه.


ماذا عن علامات الماس الأسود الموجودة على شريط القياس؟
أعتدت أن أراها ، ولكنني كنت أتجاهلها دوماً.


يُمكن أن تظهر علامة الماس الأسود بشكل دائرة سوداء أيضاً ولكن السبب في وجودهم واحد.
حيث تظهر هذه العلامة بعد مرور 19.2 بوصة وتظهر في الحدود الخارجية للجمالون أو لقياس الأشياء عند ثمانية أقدام طولياً، حيث تسمح تلك العلامات بوجود مسافة ثمانية أقدام بين خمس حدود خارجية للجمالون، فإذا حاولت تقسيم 8 أقدام (96 بوصة) على خمسة، فستحصل على 19.2 بوصة.


يصعب الحصول على قياس دقيق عند إجراء عملية القياس ولعل السبب يرجِع إلى العلامات العشرية ولكن غالباً ما تأتي مواد البناء الأمريكية في طول ثمانية أقدام، لذلك فإذا كنت تنوي قياس مساحات وأشياء في منزلك فإن علامة الماسة السوداء لن توفر لك الوقت فقط بل ستكون أكثر دقة أيضاً.


ويوضح هذا الفيديو كيف يُمكننا الاستفادة من استخدام الماسة السوداء عند القياس للحصول على القياس الدقيق.



أصبحت الآن خبيراً رسمياً في استخدام شريط القياس، هنيئاَ لك.
شاهد أيضاً:  لهذا السبب المثير لا يمكننا أن نرى الرياح رغم شعورنا بها


هذا هو السر وراء وجود شكل ماسة سوداء على شريط القياس Reviewed by Mstafa Mhammed on 2:36:00 م Rating: 5 هذا هو ما تشير إليه الماسة السوداء الموجودة على شريط القياس لقد اعتدنا على استخدام شريط القياس سواء كانت وظائفنا تُحتم علينا ذلك أو...

ليست هناك تعليقات: