طُرُق ذكية سوف تساعدك في الحفاظ على سلامتك في المواقف الصعبة



بعض النصائح الذهبية التي قد تنقذ حياتك في يوم ما


عندما يسمع الناس عبارة "أفكار للبقاء وحماية الحياة" يخطر ببالهم التعرض لمواقف شبيهة بالتي قد تعرض لها روبنسون كروسو أو بيير جريلز! ولكن حقيقة الأمر هي أن الأمر يتعلق أكثر بما ينبغي عليك أن تفعله لتجنب التصرف الخاطئ في المواقف الصعبة. وسوف نعرض عليكم بعضاً من الأفكار المهمة التي ربما تساعدك في الحفاظ على سلامتك في المواقف الصعبة.


استخدام المفاتيح للدفاع عن النفس


غالباً ما نقرأ هذه النصيحة عبر الإنترنت أنه لكي تستطيع ان تدافع عن نفسك إذا تم الاعتداء عليك في الشارع، قم بوضع المفاتيح بين أصابعك مثل القطعة النقدية، ولكن الحقيقة هي أنه لا يجب أن تقوم بذلك لأن هذا الامر قد يؤذي أصابعك، ولكي تقوم بوضع المفاتيح في هذا الوضع قد تحتاج إلى الوقت الذي قد لا تمتلكه حينئذ، لذلك سيكون من الأكثر فعالية أن تمسك المفاتيح كما لو كانت سكينة وتحكم السيطرة عليها في قبضتك.


إذا كان سائق التاكسي يتصرف بشكل غريب


قبل ركوب التاكسي، قم بكتابة رقمه، وإذا كان سائق التاكسي يبدو أنه يسلك سلوكاً غريباً أو غير مألوف، عليك إجراء مكالمة هاتفية مع أي شخص تعرفه، أو على الأقل تظاهر بإجراء تلك المكالمة الهاتفية واثناء المحادثة يمكنك إخبارهم برقم السيارة واحرص على أن يسمعك السائق.


لا تقلل أبداً من خطورة قرادة اللبوديات


يمكن لهذه القرادات التي تتواجد في أمريكا وآسيا وأوروبا ان تصيب الشخص بمرض "لايم" أو التهاب الدماغ، ويعتبر كلا المرضين في غاية الخطورة. إذا تم لسعك من قبل قرادة يجب عليك الذهاب إلى الطبيب في الحال لإجراء الفحص الطبي فوراً. وعليك أن تعرف أن القرادة يمكنها أن تصيبك في المنتزهات العامة لذلك عليك أن تبقى حذراً في هذه الأماكن. ولإزالة القرادة التي أصابتك أو التي التحمت ببشرتك، عليك أن تحاول سحبها باستخدام بعض الملاقيط وتقوم بسحبها بقوة وبمنتهى الحذر.


ابقِ بعض المال لحالات الطوارئ


إنها حقا فكرة عظيمة بان تخفي بعض المال داخل غلاف الهاتف الجوال، فهناك دائماً احتمال بأنه يمكن أن تحتاج لبعض النقدية على سبيل المثال لدفع أجرة التاكسي أو غيره. لذلك فإن الاحتفاظ ببعض المال للطوارئ قد ينقذك إذا تمت سرقة محفظتك الخاصة أو نقودك.


كيفية التصرف في حالة الإعياء في الأماكن العامة


إذا شعرت انت أو أحد ممن معك بانه ليس على ما يرام، فليس عليك طلب المساعدة من كل المحيطين بك في آن واحد، بل عليك فقط أن تجد الأقرب إليك وتطلب منه المساعدة بشكل محدد، لأنه سوف يزيد لديه الشعور بالمسؤولية لإنقاذك بعكس لو قمت بطلب المساعدة من الجميع فقد يتجاهلك الجميع!


قاعدة الأمان الذهبية للسلالم التي يغفل عنها الكثيرون


لا تضع يديك مطلقاً في جيوبك أثناء صعودك السلم أو عند نزولك حيث يمكنك أن تمسك السور "الدرابزين" بسهولة في حالة الانزلاق أو الوقوع، على العكس إذا قمت بوضع يديك في جيوبك فقد تعيق من ردة فعلك. تلعب أذرعك دوراً هاماً في منع حدوث كارثة حقيقة لرأسك إذا انزلقت على السلالم.


لا تهملوا هذه الإرشادات وحاولوا تطبيقها ونشرها بين أصدقائكم.
شاهد أيضاً:  10 إشارات جسددية لا تهملها إذا طهرت عليك فقد تكون مؤشراً على شيئ خطير


التسميات: