8 أنواع من الأطعمة يخدعنا التجار بخصوص مكوناتها ونحن لا ندري



هذه هي حقيقة الأطعمة التي نشتريها كل يوم دون أن ندري أنه يتم خداعنا


نعرف جميعاً أننا نعيش في عالم مليء بالخداع وعدم الأمانة وقد تعودنا على ذلك، فكل يوم تقريباً نكتشف أننا يتم التلاعب بنا وخصوصاً من التجار لتحقيق مكاسب طائلة بسبب جهلنا بحقائق الأمور. وبخصوص الطعام الذي نشتريه كل يوم، نعرف جميعاً أن قليل جداً من المصنعين يتحلون بالأمانة معنا! في بعض الأحيان، عندما تقوم بشراء المنتج من المتجر نتوقع أنا نشتري ما نريده، لكن اتضح أننا نشتري المنتجات دون أن نعلم أي شيء عن المحتوى الحقيقي لهذا المنتج. سوف نعرض عليكم بعضاً من الأساليب الخادعة التي يمارسها معنا التجار.


1- رقائق الشيبس


معظم رقائق الشيبس لا تكون مصنوعة من البطاطس، حيث يقوم المصنعين باستخدام الدقيق (قمح أو ذرة) مع خليط من النشويات. وكقاعدة يمكن أخذها، لا تحتوي عجينة الشيبس على البطاطس بمقدار أكثر من 42%، وهذا الطعم يمكن الحصول عليه من خلال إضافة بعض النكهات الإضافية.
بعض المنتجين يقومون باستخدام البطاطس الحقيقية. وتحتوي العبوة الكبيرة في المتوسط على اثنين من البطاطس. ومن المهم أن تعلم أن مثل هذا المنتج يخضع لضريبة كبيرة، الأمر الذي يعني أن البطاطس الحقيقة النقية لن تكون رخيصة السعر مطلقاً.


2- شطائر الجبن


معظم أنواع الجبن (شطائر، مبشور، شرائح) لا تحتوي في الغالب على الجبن، وذلك لتوفير المال ولتسهيل العملية. حيث يقوم بعض المصنعين باستبدال اللبن ببروتين مصل اللبن أو زيت النخيل. ويطلق على هذا الشيء اسم منتجات ألبان. ولكن ليس الجبن الحقيقي. ولكن لا يتم بالطبع توضيح هذا الأمر على المُلصق الخاص بالمنتج.
•يحتوي الجبن الحقيقي النقي على لبن طبيعي، ولا يحتوي مطلقاً على أي دهون نباتية.
أما الجبن الذي يحتوي على زيت النخيل فيتفتت على الفور بمجرد محاولة تقطيعه إلى شرائح، وإذا قمت بالضغط عليه فسوف يتجوف ويصبح شبه عجينة ويخرج السائل منها. وكقاعدة عامة، هذا الجبن لا يحتوي على أي نكهات طبيعية.


3- الأطعمة المعلبة


يُكتب إجمالي الوزن على ملصقات الأطعمة المعلبة بخط واضح عريض، وسوف تجد تحته وزن المنتج بعد مروره بعملية التصنيع. أثناء عملية الإنتاج والتعبئة يتم السماح بأن يكون هناك انحراف طفيف عن الوزن الصافي للقيمة المحددة (تختلف طبقاً لكل منتج). ويكون هذا الانحراف الطفيف مكتوباً في الرقم السفلي.


4- صلصة الجبن


إذا تم إطلاق كلمة صلصة الجبن علي منتج ما، فهذا لا يعني أنه يحتوي على الجبن! عموما جميع الصلصة لديها نفس القاعدة، ويتم الحصول على الطعم المطلوب من خلال النكهات الغذائية التي يمكن أن يكون نصفها من مواد طبيعية.


5- الشوكولاتة بالمكسرات


كثيراً ما نقرأ عبارة "غنية بالمكسرات" على علب الشيكولاتة، لكن الحقيقة هي أن هذا البار لن يحتوي على أكثر من 3 حبات من المكسرات، بل ويمكن أن يتم استبدال جزء منهم بعد طحنهم بمواد مشابهة ورغم ذلك يكون سعرها مرتفعاً!!


6- التشيكن ناغتس


رغم أنه يفترض أن تكون هذه الوجبة غنية بلحم الدجاج إلا أنها لا تحتوي على الكثير منه! فكثير منها يحتوي على 50% فقط من لحم الدجاج والباقي فول صويا ولحم آخر.


7- الزبدة


لا تثق في جملة "بالزبدة" عندما تراها على أي من المنتجات حيث إنها في كثير من الأحيان لا تكون زبدة صافية (والتي تتكون من اللبن والكريمة) وتكون عبارة عن المارغرين. ويمكنك معرفة الزبدة الحقيقية عن طريق وضعها في الثلاجة وإخراجها، فالزبدة الحقيقية لا تتكسر ولا تلتصق بالسكين!


8- الطعام المجمد


يضع كثير من الصانعين الماء داخل الأطعمة المجمدة حتى تثقل من وزن الطعام وبالتالي يزيد ثمنه. بل وقد يضع بعضهم بعض المواد الأخرى التي تزيد من الوزن رغم كونها غير صالحة للأكل، لذا لا تستعجب إن وجدت خصماً ب 30% على أحد الأطعمة المجمدة فقد يكون سعرها ضعف السعر الحقيقي بدون هذه الإضافات.


هل اقتنعت أننا يتم خداعنا دون أن نتبه!
شاهد أيضاً:   بـ 30 دولار، هذه كمية الطعام التي يمكنك شرائها في مختلف دول العالم


التسميات: