هل تعرف من أين تأتي لوفة الاستحمام التي تستخدمها كل يوم؟



هذا ما تود أن تعرفه بخصوص لوفة الاستحمام


يستخدم معظمنا لوفة الاستحمام في كل مرة نستحم فيها، ومن البديهي أن استخدام اللوفة يفيد في إزالة الأوساخ والجلد الميت من أجسامنا وهذا ما نعرفه بالتأكيد، لكن هل تنساءلت يوماً من أين تأتي هذه اللوفة التي تستحم بها؟! أقصد هل هي نبات مثلاً أم يتم تصنيعها أم هل هي كائن بحري أم ماذا؟! نعرف أن بعضكم قد راوده هذا السؤال وجدال في خاطره وأراد أن يعرف أصل هذا الشيئ الذي يستخدمه معظمنا كل يوم أثناء الاستحمام، ونقدِّر شغفكم لمعرفة السر ورائه.


يجب في البداية أن ننوه بأننا سوف نتحدث عن اللوفة الطبيعية التي تأتي من الطبيعة وليست اللوفة الصناعية المصنوعة من البلاستيك أو خلافه فهذه لا نحتاج أن نعرف مصدرها بما أنها صناعية فمن البديهي أنه يتم صناعتها باستخدام بعض المواد المناسبة ولا تأتي على هيئتها التي نراها.


بعض الأشخاص قد يتوقعون أن اللوفة هي عبارة عن كائن ينمو في البحار. هذا ما قد هداهم له تفكيرهم بما أننا نقول أن اللوفة هي عبارة عن شيئ طبيعي وليست صناعي. ربما أتى هذا الاعتقاد لأن بعض المحلات التي تبيع اللوفة تضعها بجانب الأشياء البحرية مثل الصدف وغيرها مما يوحي لمن يراها أنها تنتمي لهذه الفصيلة، لكن الحقيقة هي عكس ذلك.


ها قد حان الوقت لكي تعرف من أين تأتي لوفة الاستحمام. هذا هو الشيئ الذي ينتج هذه اللوفة التي تستحم بها، وكما ترى فإن اللوفة يمكن أن نصنفها على أنها نوع من النباتات التي تنمو على اليابسة.


يمكنك أن تقول أن اللوفة تأتي من ثمار يقطينية تنمو من الأرض، ولكي تصل إلى الشكل الذي نعرفه يتم في البداية تجفيف هذه اليقطينة حتى تصل إلى الدرجة المناسبة والتي يعرفها بالطبع المتخصصون في هذا المجال.


بعد عملية التجفيف يقومون بإزالة القشرة بحرص لكي تخرج اللوفة المتعارف عليها بشكلها المألوف بالنسبة لنا.


وبعد ذلك يتم بيعها لنا لكي نستحم بها وربما لكي يفكر من لم يعرف هذه المعلومة ويتسائل عن مصدر هذه اللوفة، لكنك بالطبع لن تفعل هذا لأنك أصبحت تعرف بالفعل من أين تأتي هذه اللوفة التي تستحم بها.


معلومة جديدة أليس كذلك؟
شاهد أيضاً:  هذا هو السر وراء وجود شكل ماسة سوداء على شريط القياس


بالصور: أفكار غير تقليدية يجب أن تطبقها لتبسيط أمور حياتك اليومية



أفكار مذهلة لتسهيل أمور حياتك بشكل ذكي


هل أنت من الأشخاص الذين يشعرون بالضيق بسهولة ولأتفه الأسباب؟! إن الحياة قد أصبحت صاخبة ومُتعِبة وخصوصاً إذا كنت تعاني من الانشغال بسبب الأطفال. نعرض عليكم بعضاً من الأفكار التي يمكن أن تجعل اليوم يمر بشكل لطيف. يمكن أن تكون مرتاباً قليلاً بشأن مثل هذه الأفكار، ولكن دعونا نحاول.

1- يعرض هذا الرسم التوضيحي كيفية اختبار البيضة النيئة التي تكون طازجة وتفريقها عن البيض القديم.


2- قم بتغطية الأطراف الحادة للترامبولين الخاص بك باستخدام قطع مطاطية لمنع إصابة أحدهم بسبب هذه الأطراف.


3- للحصول على فطور مثالي بساندوتش البيض، قم بوضع قليل من قطرات الماء في مج القهوة مع بيضة كاملة وقم بوضعهم في الميكروويف لمدة دقيقة.    


4- يمكنك أن تضع صينية الأدوات المغناطيسية على باب ثلاجتك وعندئذ لن تتعرض مطلقاً لفقدان أدوات المطبخ الصغيرة مرة ثانية.


5- للحفاظ على شرائح التفاح من التحول السريع إلى اللون البني، أضف قليلا من عصير الليمون إليها.


6- لكي تتمكن بسهولة وبشكل سريع من إيجاد المذكرة التي تريدها، قم بكتابة رقم الدورة عليها كما هو موضح.


7- إن حواجز الموقد الحديدية يمكن ان تُستغل كحمالات تبريد مذهلة للغاية.


8- بهذه الطريقة يمكنك تسخين قطعتين من البيتزا في آن واحد. ويمكن لهذه الفكرة ان تتسبب في زيادة وزنك لأنها سوف تسهل عليك أكل المزيد في المرة الواحدة.


9- إذا كنت تقوم بتركيب بعض قطع الأثاث المنزلي في وقت واحد، عليك باستخدام طاسة ذات أقسام لتنظيم وضع القطع الصغيرة بها.


10- بالطبع جميعنا نكره استخدام لوحة المفاتيح المكسورة قواعدها. يمكن استخدام مشابك الورق لتثبيت لوحات المفاتيح المكسورة.


11- يمكن استخدام كاميرا الهاتف المحمول للتأكد من أن الأشعة تحت الحمراء (infrared) تعمل بشكل جيد، مثل عند شراء جهاز ريموت جديد.   


12- يزعم بعض الناس انه يمكننا استعادة بريق الأشياء المصنوعة من الكروم عن طريق فرك الألومنيوم المبلل عليها.


13- حينما تريدين تدفئة مرطب الشفاه الخاص بكِ يمكنك أن تضعيه بهذا الشكل.


14- يمكنك الاستمتاع بمشاهدة التلفاز على السرير السفلي من خلال هذه الحيلة باستخدام شماعات الملابس.


15- يمكنك استخدام مثل هذه المشابك لضمان ثبات كيس القمامة.


ابدأ بتطبيق ما يناسبك من هذه الأفكار ولاحظ الفارق!
شاهد أيضاً: طُرُق ذكية سوف تساعدك في الحفاظ على سلامتك في المواقف الصعبة


هذا هو السر وراء وجود شكل ماسة سوداء على شريط القياس



هذا هو ما تشير إليه الماسة السوداء الموجودة على شريط القياس


لقد اعتدنا على استخدام شريط القياس سواء كانت وظائفنا تُحتم علينا ذلك أو كنا نريد فقط قياس بعض الأشياء أو المساحات في منازلنا، ولكن هل تدركون أن شريط القياس لا يحوي فقط على أرقام؟! فشريط القياس يحوي على الكثير من العلامات التي لم يلاحظها البعض، والبعض الآخر لاحظها ولكنه أيضاً لا يعلم السر من ورائها، لذلك سنُوضح لكم في هذا المقال أهمية تلك العلامات وإلى ماذا تُشير.


نعلم جميعاً ما هي استخدامات شريط قياس، ولكن معظمنا لا يعرف كيفية الاستفادة من كل العلامات الأنيقة الموجودة عليه.


ربما تتسائل الآن هل توجد علامات أخرى غير الأرقام على شريط القياس؟
الإجابة هي "نعم وهي بين أيدينا طوال الوقت ولكننا لا نعلم عنها شيئاً".


تعتبر هذه العلامات هي أكثر العلامات ألفة إلينا، حيث يوجد في أعلى الشريط أرقام مكتوبة بحجم أكبر وهي تُمثل القياس بالبوصة، وتوجد أرقام مكتوبة بحجم أقل  في أسفل الشريط وهي تمثل القياس بالسنتيمترات.


هل لاحظت تلك الأرقام الرومانية الموجودة داخل دائرة؟


تُشير هذه العلامات إلى مستوى الدقة الذي حصل عليه هذا الشريط، حيث كلما صغر الرقم يكون هذا دليل على دقة قياس الشريط، والجدير بالذكر أن بعض الأشرطة لا تحوى على هذه العلامة وهي بالتالي لا تضمن أي مستوى من مستويات دقة القياس.

توضح الأرقام الموجودة على اليسار والتي تم وضع دائرة حولها على الطول الكلي لشريط القياس حيث يُحتم القانون على الصانعين بطباعة الطول الكلي على الشريط نفسه.


ماذا عن علامات الماس الأسود الموجودة على شريط القياس؟
أعتدت أن أراها ، ولكنني كنت أتجاهلها دوماً.


يُمكن أن تظهر علامة الماس الأسود بشكل دائرة سوداء أيضاً ولكن السبب في وجودهم واحد.
حيث تظهر هذه العلامة بعد مرور 19.2 بوصة وتظهر في الحدود الخارجية للجمالون أو لقياس الأشياء عند ثمانية أقدام طولياً، حيث تسمح تلك العلامات بوجود مسافة ثمانية أقدام بين خمس حدود خارجية للجمالون، فإذا حاولت تقسيم 8 أقدام (96 بوصة) على خمسة، فستحصل على 19.2 بوصة.


يصعب الحصول على قياس دقيق عند إجراء عملية القياس ولعل السبب يرجِع إلى العلامات العشرية ولكن غالباً ما تأتي مواد البناء الأمريكية في طول ثمانية أقدام، لذلك فإذا كنت تنوي قياس مساحات وأشياء في منزلك فإن علامة الماسة السوداء لن توفر لك الوقت فقط بل ستكون أكثر دقة أيضاً.


ويوضح هذا الفيديو كيف يُمكننا الاستفادة من استخدام الماسة السوداء عند القياس للحصول على القياس الدقيق.



أصبحت الآن خبيراً رسمياً في استخدام شريط القياس، هنيئاَ لك.
شاهد أيضاً:  لهذا السبب المثير لا يمكننا أن نرى الرياح رغم شعورنا بها


أهم عشرنصائح يجب أن تتبعها لحماية أطفالك من المخاطر المحيطة بهم



إرشادات مهمة يجب أن تعرفها وتعلمها لأطفالك من أجل حمايتهم


تقول عالمة النفس ليا شاروفا في كتابها:

أيتها الأمهات وأيها الآباء، لقد حان الوقت للحديث عن قضية خطيرة ومهمة حيث إنه خلال عامي 2014-2015 قمت بإجراء ما لا يقل عن 100 دورية تدريبية عن سلامة الأطفال وقابلت حوالي 3000 طفل وقمت بسؤالهم كيف يشتبهون في شخص ما على أنه مجرم؟ وماذا سيفعلون في حال وجود خطر؟  وكانت نتيجة الدراسة والاستبيان كالآتي:

- 9 من أصل 10 أطفال (يتراوح عمرهم من 7-9 أعوام) لا يعرفون أرقام هواتف والديهم، فقط تخيّلوا معي ماذا يُمكن أن يحدث للأطفال عندما يكونوا بعيدين عن أنظار والديهم ومن الممكن أن يتعرضوا للخطر وليس لديهم أرقام الهواتف المحمولة للاستغاثة!

- سيقود 19 من أصل 20 طفل (من جميع الأعمار) أي امرأة مهذبة إلى أقرب محل بقالة أو سيساعدون بكل سرور رجل مسن يحمل أكياس كثيرة وسيسيرون معه دون تردد إلى سيارته، وفي الوقت ذاته 10 من أصل 10 طلاب من (المدارس الابتدائية) يعتقدون أن من تتراوح أعمارهم بين الـ 40 عاماً من كبار السن يحتاجون إلى المساعدة والدعم.

- يعتقد وبكل ثقة ما يقرب من نصف ألأطفال (تتراوح أعمارهم بين 10-14 عاماً) من أنهم يستطيعون التعرف على المجرم من خلال مظهره بكل سهولة لأنهم أغلب الوقت سيرتدون ملابس سوداء وسيكون مظهرهم مخيف في المجمل ولديه نظرة غريبة كما أن ابتسامته ستكون ماكرة وسيقدم الحلويات وسيكون رجل غير مرتب وكأنه متشرد.
يرى نصف عدد الطلاب على الأقل ففي الهروب والاختباء حلاً في حالة الخطر.

- يعتقد جميع الأطفال أنهم يُمكنهم أن يثقوا في البالغين الذين يعرفونهم أو الذين التقوا بهم من قبل بما في ذلك الجيران والأهل الأصدقاء.
سيذهب 19 من أصل 20 طفل (من جميع الأعمار) مع أي شخص لأي مكان وسيترددون بأن يصيحون بصوت عال "ساعدوني فأنا لا أعرف هذا الشخص!" بمجرد مناداتهم بأسمائهم فقط!

هذه ليست سوى جزئية صغيرة مما وجدت في الدراسة والاستبيان.

فقط تذكروا أن المجرمين الحقيقيين لا يسعون إلى جذب الانتباه إلى أنفسهم من خلال مظهرهم أو كلامهم أو تصرفاتهم، فمن الممكن أن يكون المجرم متخفي في هيئة رجل ذو ملابس مهندمة أو قد تكون امرأة جميلة أو حتى رجل عجوز.

يأتي دورنا ومهمتنا كأولياء أمور في توعية أطفالنا لعدم الرضوخ للاستفزازات وعدم القيام بأي شيء أو الذهاب إلى أي مكان مع غيرهم من الكبار، ويجب أن نشرح للطفل كيف يمكنه التصرف في حالة الخطر، والأهم من ذلك هو إفهام الطفل بأنه يجب أن يُخبركم بأي شيء قد يحدث له عندما يغيب عن نظركم.
 
كان لا بد من سرد ما سبق حتى نعي مدى أهمية تلك القواعد حتى نستطيع أن نحمي أطفالنا.

هذا يدعونا لأن نفكر في طُرُق مفيدة لحماية أطفالنا وسوف نسردها عليكم كما يلي:

قواعد الأمان الذهبية لحماية أطفالك

  1. إعطاء التوجيهات الإيجابية لطفلك بدلاً من السلبية فمثلا عوضاً عن أن تقول له "لا تفعل ذلك" قل له "أفعل ذلك" للتعزيز الصحي للثقة بالنفس لدى طفلك.
  2. اخترع لعبة مثيرة للاهتمام وكن قدوة لطفلك  في التصرفات مثل كيف يقوم بالرد على الهاتف وماذا عليه أن يفعل إذا رن جرس الباب واكتشاف الأماكن التي من المكن أن يختبئ بها بدلاً من تخويفه وإعطائه تعليمات لن يفهمها.
  3. حدثهم عن طرق السلامة كلما تسنح الفرصة مثل السلامة عند دخول المصعد أو التجول في فناء البناء أو المرأب وغيرها.
  4. ضع مثالاً حتى يستطيعوا فهم ما تقول. مثال: دائماً ننظر من خلال ثقب الباب قبل فتح الباب أو دائماً ما نقفل الأبواب عند الخروج.
  5. تأكد من حفظ طفلك لعنوان المنزل ورقم الهاتف وعلمهم أيضاً كيفية استخدام أزرار الطلب السريع لطلب النجدة.
  6. حدد لطفلك من هم الأشخاص الذين يُمكن أن يثق بهم.
  7. لا تتجنب إفهام طفلك بعض المواضيع "الصعبة" مثل الخطف والاحتيال والاعتداء الجنسي حيث يتجنب معظم الآباء هذه المواضيع ويعتبر هذا أمر خاطئ.
  8. علِّم طفلك أن يكون أكثر استقلالية وأن يعتمد على نفسه.
  9. كن صديقاً لطفلك ودائماً اخبره بنقاط ضعفك حتى يستطيع هو الآخر إخبارك بنقاط ضعفه لكي تستطيع التعامل معها.
  10. احترام الاتفاق، مثال ذلك لا توّبخ طفلك على التأخير إذا كان قد أخبرك بذلك من قبل، وأنك ستحترم الصراحة وستتقبل ما يقوله بمجرد إخبارك الحقيقة.

وفي نهاية المقال نحب أن نُذكركم أننا لا نستطيع أن نحمي أطفالنا من أي شيء وكل شيء ولكن يمكننا تزويدهم بالأدوات والإرشادات اللازمة لحماية أنفسهم.
شاهد أيضاً:  طُرُق ذكية سوف تساعدك في الحفاظ على سلامتك في المواقف الصعبة


هذه هي حقيقة ما يحدث داخل جسمك إذا ابتلعت العلكة



أضرار ابتلاع العلكة على الكبار والصغار


تردد على أذهاننا ونحن صغار أنه يجب ألا نبتلع العلكة لأنها ستبقى في معدتنا إلى الأبد! وأعتقد أنه رغم معرفتنا بهذه الأسطورة إلا أن معظمنا قد ابتلعها بالفعل، ولكن هل تدركون حقاً ما هي أضرار ابتلاع علكة؟ عادة تكون العلكة زهيدة الثمن ولكن إذا علمتهم بمدى الأمراض التي من الممكن أن تصيبنا بسببها أعتقد بأننا سنتردد كثيراً في تناولها من الأصل، وسنسرد لكم تأثيرها

ما يحدث حقا عندما تبتلع علكة

بالنسبة للكبد
سيقوم الكبد باستخراج الملونات والمثبتات والمواد الحافظة الموجودة في العلكة لحماية الجسم من الحساسية أو التسمم.


بالنسبة للمعدة
تقوم المعدة بإفراز حمض الهيدروكلوريك لتقسيم السكر والمنكهات (على سبيل المثال زيت النعناع الموجود في العديد من أنواع العلكة) والملينات (مثل الزيوت النباتية أو الغليسيرين).


بالنسبة للأمعاء
يقوم حمض الهيدروكلوريك والإنزيمات الهضمية التي تنتجها المعدة والأمعاء بإزالة ما يحيط العلكة من مواد كيميائية وستفقد أيضاً تماسكها واتساقها اللزج وستزول هذه التأثيرات من جسد الإنسان في غضون 24 ساعة.


ما هي مكونات العلكة؟
  • منكهات رائحة
  • المحليات
  • الملونات
  • المكونات القابلة للمضغ: اللدائن المرنة (مواد مطاطية) والراتنجات الصمغية والدهون والمستحلبات


يجب أن ترى الطبيب فوراً في حالة رأيت أياً من الأعراض التالية فور ابتلاعك لعلكة

  • ارتفاع درجة حرارة الجسد لأكثر من 37.5?? (99.5 ??)
  • ارتفاع ضغط الدم عن 130/80
  • ظهور طفح جلدي أو الإحساس بالحكة والحرقان
  • الغثيان والتقيؤ والإسهال

من الشائع وجود هذه المواد الضارة في العلكة

المطاط والملونات وعامل سماكة E414 وبيكربونات الصوديوم E500ii والطبقة الملساء والمُلمعة للسكاكر والحلويات E903
الآثار المحتملة: طفح جلدي وحساسية تجاه المواد المُصنعة منها العلكة

مانيتول E421 والسوربيتول E420 والمالتيتول E965 وفينيلالاناين
الآثار المحتملة: الإسهال والإصابة بانتفاخ المعدة

الأسبارتام E951 (محليات غير طبيعية)
الآثار المحتملة: العمى والصرع وضغط الدم المرتفع

أسسولفم KE950
الآثار المحتملة: يسبب السرطان

مضادات الأكسدة E320
الآثار المحتملة: الاضطرابات الهرمونية والربو


بعد قراءة هذه المقالة سوف لا نتهاون بعد الآن عندما يبتلع أحد أطفالنا العلكة بل سنكون أكثر دراية ووعي وسنقوم بمراقبة الطفل واتخاذ الإجراءات السليمة في حالة ظهور أي عرض من الأعراض السابقة (لا قدَّر الله).
شاهد أيضاً:   10 إشارات جسددية لا تهملها إذا ظهرت عليك فقد تكون مؤشراً على شيئ خطير

10 حيل رائعة لتسهيل الكثير من عاداتك الحياتية بشكل بسيط وذكي



طُرُق ذكية للتغلب على كثير من المشكلات الحياتية اليومية


اعتاد معظمنا على القيام بالعادات اليومية بطريقة معينة ويبدو أننا لا نريد تغيير الطريقة التي تعلمناها، لكن ماذا لو أخبرتك أنه توجد طُرُق أسهل وأيسر لفعل عاداتنا اليومية بشكل أفضل من ذي قبل؟ إذا كنت لا تصدقني، تابع هذه الأفكار بنفسك.


1- لا تدع البرد يمنعك من استخدام هاتفك


تعتمد معظم الجوالات ذات اللمس على الشحنة الكهربائية الموجودة في إصبعك للتحكم في الشاشة، لكن هذا لا يمكن حدوثه إذا ما كنت ترتدي قفازات في الشتاء، لذلك بدلاً من ذلك يمكنك استخدام حجارة بطارية كقلم للتحكم في شاشة جوالك باللمس بدلاً من إصبعك.


2- تبريد المشروب في الحال باستخدام الهواء المضغوط


نتعرض جميعنا لمثل هذا الموقف، أن يكون الجو حار للغاية، ولا يوجد في الثلاجة غير زجاجة أو علبة واحدة من الكولا الباردة. وربما قد يكون تم احتساؤها. لا تقلق، فقط عليك أن تجلب علبة من الهواء المضغوط وقم برشها بوضع مقلوب على علبة المشروب وقم بوضع الزجاجة داخل اسفنجة وذلك الأمر سوف يقوم بتبريد المشروب في الحال.


3- إصلاح بعض الصدمات الخفيفة في السيارة


إن علبة الهواء المضغوط يمكن أن تُستخدم مع مجفف الشعر للمساعدة في إخفاء بعض العلامات الناتجة عن التصادمات الخفيفة. قم بتمديد البلاستيك عن طريق توجيه مجفف الشعر عليه، ثم اتبعها مباشرة بالهواء المضغوط. سوف يقوم التغيير المفاجئ من السخونة إلى البرودة بمعالجة الأمر في وقت قليل للغاية.


4- إغلاق الباب بواسطة شوكة قديمة


إذا كان القفل مكسور أو كنت تسكن بجوار بعض الجيران غير الموثوق فيهم بشكل أو بآخر، فعليك أن تكون أكثر حذراً. يمكنك أن تبحث عن شوكة قديمة لكي تمنع الباب من الفتح. ان الامر يتطلب بعض الأدوات البسيطة لكي تقوم بقطع المقبض وتثني أطراف الاسنان.
يمكنك مشاهدة فيديو توضيحي من هنا


5- استخدام الفازلين في إزالة الصمغ القوي


في اغلب الوقت لا تكون في حاجة الي الذهاب لعيادة طبية لإزالة الصمغ من بشرتك. يمكن للهلام البترولي مثل الفازلين أن يزيل هذا الالتصاق ويسمح لك بأن تزيل الصمغ بشكل بسيط وآمن. وإذا كان الصمغ متواجد بمنطقة قرب العين أو عليها، حينها يمكن أن تطلب المساعدة من شخص محترف.


6- احتفظ بالطعام طازجاً باستخدام شاليموه المشاريب


هل قمت سابقاً بشراء أكياس للساندويتشات لكنك تفاجأت أنها لا تحتوي على غالق لغلق الكيس! لا تستسلم لمثل هذه المشكلة، حيث أن زوج من هذه الشفاطات البلاستيكية سوف تساعد في جعل الأكياس مُحكمة ومحفوظة بشكل جيد.


7- فتح التغليفات البلاستيكية الصلبة باستخدام فتاحة العلب


حينما نشتري بعض المنتجات التي تكون مغلفة بشكل مُحكم داخل علب بلاستيكية، فإن ذلك الأمر قد يحير العقول لأننا نعجز عن التصرف مع هذا الموقف. لا يجب عليك مطلقاً أن تغامر بخطورة جرح إصبعك في محاولة فتح هذا التغليف. بدلاً من استخدام المقص أو السكينة، يمكنك استخدام فتاحة العلب بمنتهى الأمان.


8- يمكن اللجوء إلى المواد الكيمياوية كآخر الحلول في إزالة الدهان


لا يجب عليك أن تلجأ مباشرة إلى المواد الثقيلة عند الحاجة لإزالة آثار الدهان من بعض المواد الصلبة. بدلاً من ذلك يمكنك وضعهم في اناء من الفخار به ماء وقليل من المواد المنظفة. سوف يتحلل الدهان خلال الليل ويصبح نظيفاً تماماً.


9- استخدم الصابون للمساعدة في تثبيت المسامير المستعصية


إذا كنت تعمل على شيئ ما باستخدام المسامير لكن المسامير لا تدخل بسهولة في الخشب، قم بقشط المسمار في قطعة صابون صلبة. سوف يقوم هذا بتسهيل الاحتكاك.


10- الحلاقة السهلة


إذا فوجئت بنفاد كريم لحلاقة الخاص بك، فلا داعي للقلق والمعاناة من التهاب الشفرة الحادة، فبلسم الشعر يحتوي على كثير من المكونات التي سوف تساعدك من أجل حلاقة سهلة. ويمكن للشامبو أيضاً أن يفي بالغرض إذا لم يتوافر البلسم.


11- قم بوضع مغناطيس في نهاية المطرقة


تعتبر هذه الحيلة مفيدة للغاية لكل عامل حرفي، فحتماً ستحتاج إلى مغناطيس قوي إذا اردت تثبيت المسامير وأنت في وضع متمايل، ويمكنك أيضاً أن تستخدم المغناطيس في جمع المسامير المتساقطة في المساحات الضيقة وأن تجد المسامير المختبئة ومشابك الأوراق أثناء التنظيف النهائي.


أي من هذه الأفكار الأفضل بالنسبة لك؟
شاهد أيضاً:  طُرُق ذكية سوف تساعدك في الحفاظ على سلامتك في المواقف الصعبة


بالصور: 10 مواقف مضحكة تروي الخداع الذي تعرض له بعض الأشخاص



هذا ما يحدث عندما يتذاكى الأشخاص وحتى الحيوانات


لا شك في أننا جميعاً نقوم بأفعال وحيل لنتغلب على بعض المواقف التي تقابلنا ونشعر بعدها أننا أذكياء لأننا استطعنا أن نتغلب على المشكلة بالفعل، لكن علينا أن نسأل أنفسنا هل ما فعلناه هو شيئ ذكي بالفعل أم أنه ذكاء ظاهري وغباء مبطن؟! الحقيقة لا يمكننا أن نجزم بأن فعلاً ما كان ذكياً إلا إذا أثبت فاعليته بجدارة في حل المشكلة التي جاء ليحلها ولم تظهر عيوبه البديهية بعد تطبيق هذه الفكرة. وإليكم أمثلة لبعض الأشخاص الذين تعرضوا لمواقف شعروا فيها كم أنهم تم خداعهم وبشكل سخيف جداً حتى من بعض الحيوانات.


1- تخيل أن تعتقد أن شعر الحصان حقيقي لكنك تُفاجأ أنه مجرد شعر دمية محشورة بالداخل. أتسائل عما كان يجول بخاطر صاحب هذه الفكرة الغريبة!


2- يبدو أن أصحاب هذا المنزل قرروا أن يبعدوا طعام الكلب ويضعوه فوق الثلاجة حتى يطعموه بحكمة، لكن للكلب رأي آخر حيث وجد طريقة ذكية ليتناول طعامه دون أن يطلبه من أحد.


3- كان الله في عون والدة هذا الطفل الذي يبدو أنه قد احتمى بلعبه الصغيرة حتى يمنع والديه من الدخول إلى غرفته ومن ثم سوف يفلت من العقاب.


4- يقول صاحب هذا الكلب أنه كان ينبح عند الباب بشكل هيستيري ممات جعل صاحبه يذهب ليرى ما بالباب وعندما لم يجد شيئاً عاد ليجد أن الكلب قد خدعه ليبعده عن طعامه من أجل أن يسرق قطعة منه.


5- حتى الطيور يبدو أنها قد أصبحت ذكية حيث عرف هذا الطائر كيف يفتح صنبور الماء ليستحم. لكن هل سوف يغلقه أيضاً أم سيترك الماء يغرق هذه المنطقة!


6- يقول هذا الشخص أنه قد استطاع أن يُدخل الحلويات داخل قاعة السينما دون أن يلاحظ أحد لأنه قد أخفاها داخل هذا السلاح. وماذا عن الشخص المسؤول عن الأمن، ألا يظن أن إدخال السلاح أصعب من إخال الطعام!


7- أما صاحب هذا القط فيقول بلهجة غاضبة أنه قد اضطر لإغلاق المصباح الذي يعمل باللمس لأن القط كان يضيئه في منتصف الليل عندما يجوع ليجبر صاحبه ليقوم بإطعامه.


8- لك أن تتخيل شعور الشخص صاحب هذا المبنى إذا كان قد تعاقد مع المقاول لتركيب سلالم متحركة في هذا المكان لكنه وضع له بدلاً منها سلالم عادية مع سور سلالم متحركة! يا للذكاء!


9- يبدو أن هذا الكلب يعرف كيف يُغضب صاحبه حيث قام بإزاحة الكرسي قبل أن يجلس عليه مما تسبب في سقوط الرجل وهو يحمل طعامه. ربما لو كان أي شخص مكانه لطرد الكلب من المنزل.


10- تخيل شعور صاحب هذا الكلب عندما نظر إلى كلبه ووجده بهذا الشكل ليعتقد أن وجهه قد تم تشويهه ثم يكتشف بعدها أن ما على وجه الكلب هي مجرد شطيرة من اللحم.


ما رأيك في هذه المواقف؟
شاهد أيضاً:  بالصور: 10 مصادفات مضحكة لأشياء متشابهة بشكل غير مُتوقع