10 أشخاص اتبعوا الطريقة الأسوأ في إصلاح الأشياء التالفة بطريقة ساخرة



أسوأ طرق إصلاح الأشياء التالفة التي قام بها الأشخاص


مما لا شك فيه أن إصلاح الأشياء التالفة هو شيئ مطلوب ومرغوب ويجب أن نتعلمه جميعاً حتى نحافظ على البيئة ونعيد تدوير الأشياء التالفة بأقصى قدر ممكن، لكن في المقابل لا يجب أن يكون هذا الإصلاح أو إعادة التدوير بطريقة تفسد آلية عمل الشيئ الذي أصلحناه أو تعرضنا للخطر أو تعرض سلامة الآخرين لأي نوع من الأخطار. هذا بالضبط ما حدث مع هؤلاء الأشخاص الذين يبدو أنهم لم يهتموا ببند الأمن والسلامة وقاموا بإصلاح أشيائهم المكسورة أو التالفة بطريقتهم الخاصة والتي قد تسبب ضرراً بالغاً لهم أو لأي شخص آخر. وإليكم ما فعلوه.


1- رأى هذا الشخص أنه لا مشكلة على الإطلاق في أن يستبدل مقبض سيارته بمقبض باب الشقة والمضحك أنه قد وضع إرشاد على المقبض لكي يعرف الشخص إلى أي اتجاه يفتح الباب.


2- لا يجب أن يطالب صاحب هذه الفكرة بأي تعويض مقابل الإصابة في العمل لأنه يبدو أنه يسير في الاتجاه الصحيح لكي يُصاب أثناء عمله. أعتقد أن هذه هي أسوأ فكرة لتثبيت السلم.


3- أما هذه المحاولة الساخرة فلا أعرف كيف أوصفها حيث رأى صاحب الفكرة أنه لا ضرر من وضع قرص الكمبيوتر مكان المرآة ففي كل الأحوال سوف يعكس قرص الكمبيوتر الصورة أيضاً، لكن يبدو أنه لم يجرب النظر إلى نفسه عبر هذا القرص.


4- من المعروف أن الأشياء المعدنية يتم لحامها بطريقة مخصوصة لكي تضمن لحامها بشكل صحيح، لكن صاحب هذه السيارة وجد أنه لا توجد أي مشكلة في أن يقوم بلصق حديد السيارة باستخدام الشريط اللاصق!


5- يبدو أن صاحب هذه السيارة قد مر بحادث أليم تسبب في تكسير سيارته وهذا شيئ سيئ للغاية ولا نستطيع أن ننكره، لكن صدقني هذه الطريقة التي اتبعتها لإصلاح السيارة لن تجدي نفعاً وسوف تعرض سلامتك وسلامة الآخرين لخطر كبير.


6- تعلمنا أن نستخدم الشمع في لصق الأشياء البلاستيكية أو الأشياء الخفيفة وهذا شيئ طبيعي، لكن هذا الشخص استخدم الشمع بطريقة سخيفة جداً بأن حاول لصق قدم الكرسي باستخدام الشمع. أنا متأكد أنه قد انكسر مجدداً بمجرد محاولته الجلوس عليه.


7- أعتقد أن أصحاب هذا المكان يحتاجون بشدة إلى مهندس معماري لكي يقدر حجم الضرر ويبدأ بإصلاحه، لكن أن تحاول إمساك العامود باستخدام الشريط اللاصق هذه أسخف فكرة يمكن أن يفكر فيها أي شخص.


8- انكسرت بلاطة من هذا الحمام فبدل من أن يقوموا بتركيب بلاطة مكانها ولو بلون مختلف قاموا بوضع ورقة بلون مشابه لإخفاء العيب. ربما تنفع هذه الطريقة لمدة ربع ساعة لا أكثر.


9- اكتشف هؤلاء الأشخاص أنهم لا يوجد لديهم فيشة كهربائية لاستخدامها لتوصيل الكهرباء فقاموا بتشغيل عقولهم وتوصلوا إلى أنه لا مشكلة في تثبيت الأسلاك بقطع من الخشب. ربما تؤدي الغرض لكنها تظل طريقة خطيرة جداً.


10- نعرف جميعاً أن مثل هذه الشروخ يتم إصلاحها باستخدام مواد البناء الثقيلة ولم يخبرنا أحد أن نستخدم الشريط اللاصق لكي نلصق شرخاً في أرضية الشارع فهذه طريقة سخيفة جداً.


هل تجد أن هذه الطرق ذكية أم غبية؟!
شاهد أيضاً:  10 أشخاص أفسدوا تناسق الأشياء بطريقة تجعلنا نستشيط غضباً منهم


10 انعكاسات مذهلة وغريبة بعضها مضحك وبعضها سوف يحير عقلك



انعكاسات غير تقليدية تحتاج منك أن تطيل النظر إليها لتفهمها


كثيراً ما تصادفنا انعكاسات لأشياء تتكون إما لأن السطح الذي يقابلها مائي أو لأن السطح الذي يقابلها لامع ويعكس ما يقع على هذا السطح. وقد استهوت ظاهرة الانعكاسات بعض المصورون الذين استغلوا فكرة الانعكاسات في أخذ صور مذهلة للمنظر العجيب الذي تكون بفعل الانعكاس. بعض الصور التي تنتج عن الانعكاس تكون محيرة للعقول بسبب أنها تحمل قدراً من الخداع البصري لأن العقل البشري لا يميز الأشياء الغامضة بسهولة إلا بعد تدقيق النظر ومعرفة بعض الحيثيات حول المنظر الذي يراه. وقد جمعنا لكم بعضاً من أغرب الصور التي تكونت بفعل الانعكاس بعضها جميل جداً وبعضها يخدع البصر وحتى إن بعضها مضحك.


1- هذه الصورة التي تبدو للوهلة الأولى على أنها هلال لونه برتقالي ما هي إلا جزء من الجسر تحول للون البرتقالي بسبب أشعة الشمس في الغالب والذي أكمل المنظر هو الانعكاس الموجود في الماء.


2- هذا المنظر البديع والخلاب لهذه الأشجار هو عبارة عن انعكاس الجزء العلوي وهي الغابة الشجرية على الجزء السفلي الذي يحتوي على المياة فانعكست الصورة وظهر هذا المنظر الخلاب.


3- من كان يتوقع أن هذه الأشكال المذهلة لحلل الطبخ الموجودة على الموقد ما هي إلا انعكاس لعيون البوتجاز والتي ظهرت على أنها عيون بالفعل وكأنها وجه شخص مبتسم ذو عيون جذابة.


4- هنا يتجلى جمال الطبيعة حيث يتضح انعكاس الزهور على قطرات الندى الموجودة على هذه الزهرة. جمال طبيعي لا يوصف ولقطة ممتازة من المصور.


5- الأمر هنا مختلف عن باقي الإنعكاسات حيث إن الانعكاس يبدو أفضل من الصورة الحقيقية بالصدفة البحتة حيث إن ورق الشجرة قد وقع على سطح المياة مما جعل الصورة المنعكسة تبدو وكأن الشجرة مورقة عكس الشجرة في الصورة الأصلية.


6- أما هذه الصورة فتوضح براعة المصور واحترافيته حيث قام بتصوير المدينة على كأس زجاجي واستغل الانعكاسات في التقاط هذه الصورة الخلابة بعدسته الاحترافية.


7- إذا كنت تعتقد أن هذا المبنى يحترق فأنت مخطئ، فكل ما في الأمر هو أن هذا هو انعكاس لغروب الشمس على زجاج المبنى الذي يبدو أنه يواجه الشمس بشكل مباشر.


8- قد تظن من الوهلة الأولى أن هذه السيارة ذات لونين مختلفين لكن دقق النظر وسوف تعرف أن الجزء باللون الأحمر ما هو إلا انعكاس مثالي ودقيق لسيارة أخرى لكنها أكملت السيارة السوداء بشكل احترافي جداً.


9- يبدو أن أصدقاء هذا الموظف أرادوا أن يمزحوا معه فقاموا بتصوير هذه الصورة له والتي يبدو فيها كما لو أنه يوجد ماء مرشوش على بنطاله لكن بتدقيق النظر سوف تجد أن كل ما في الأمر هو أن طرطشة المياة ما هي إلا انعكاس للكراسي الموجودة في الغرفة على الزجاج الذي أمامه.


10- قد تشعر من النظرة الأولى أن هذا الشخص يقف وسط السحاب لكن الحقيقة هي أن كل ما في الأمر هو أن هذا الشخص يقف على سطح مائي وهذا الذي تراه هو انعكاس للسحاب الكثيف من فوقه.


ما رأيك بهذه الانعكاسات؟
شاهد أيضاً:  10 صور ساخرة توضح فشل بعض الأشخاص في تأدية مهامهم بشكل صحيح


8 عادات خاطئة نفعلها في فصل الشتاء يجب أن نتوقف عنها من أجل سلامتنا



عادات تزيد من فرص تعرضنا للأمراض في فصل الشتاء


مع بداية فصل الشتاء تبدأ الأمراض الشتوية في الانتشار وعلى رأسها أمراض البرد والانفلونزا والزكام. وهذه الأمراض تصيب الأشخاص ضعيفي المناعة بشكل أكبر من غيرهم، لكن توجد أيضاً بعض العادات التي نفعلها والتي تزيد من فرصة تعرضنا للأمراض الشتوية على وجه الخصوص. لذلك سوف نقوم بتعليمكم بعض العادات الصحيحة التي يجب أن تتبعوها في فصل الشتاء حتى تقل فرصة الإصابة بالأمراض الشتوية، والأمر لا يتطلب سوى اتباع هذه السلوكيات وتجنب بعض السلوكيات التي سوف نخبركم بها والتي يشيع فعلها بشكل خاطئ في فصل الشتاء.


1- لا تضع نقط الأنف قبل الخروج من المنزل:

يساعد البرد على تضييق الممرات الأنفية، وعندما نقوم بوضع قطرات تفتيح الأنف فإن الغشاء المخاطي لن يتمكن من حمايتنا من الميكروبات الداخلة إلينا أو تدفئة الهواء الداخل، وبدلاً من وضع قطرات الأنف حاول تنظيف أنفك.


2- لا تتنفس من فمك وأنت بالخارج:

عندما تتنفس من خلال فمك فإنك لن تستطيع تدفئة الهواء الداخل إليك أو ترطيبه ولهذا ضرر كبير، لذلك بدلاً من التنفس من خلال فمك حاول أن تتنفس من خلال أنفك ببطء وبعمق إذا كان أنفك مسدوداً إلى حد ما.


3- لا تغطي أنفك وفمك في الجو البارد:

يمكن لبخار الماء الخارج مع الزفير أن يتحول إلى ثلج عند ملامسته للشيئ الذي تغطي أنفك به، لذلك يكون الهواء الذي يمر خلال هذا الغطاء أبرد من الهواء العادي مما يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض الصدر. إذا اضطررت أن تغطي وجهك فلا تغطي أنفك.


4- لا تضع الكريم قبل الخروج من المنزل مباشرةً:

عند وضع الكريم على الجلد فإنه يقوم بتبخير الماء الموجود به وهذا سوف يتسبب في ضرر بالغ للجلد بسبب البرودة الشديدة، لذا يجب عليك أن تتجنب الخروج من المنزل في أول نصف ساعة بعد وضع الكريم.


5- لا تخرج من المنزل جائعاً في وجود جو بارد:

من المعروف أن الجسم يحتاج إلى الطاقة في الجو البارد بالذات لكي ينتج الحرارة وإلا فسوف يبرد بشكل أسرع. لذلك يجب أن تأكل عند إحساسك بالجوع وألا تخرج من المنزل إلا بعد أكل أي شيئ ولو فطور خفيف وكوب من المشروب الساخن.


6- لا تشرب مشروب ساخن قبل خروجك من المنزل مباشرةً:

تتسبب المشروبات الساخنة في تمدد الأوعية الدموية لذلك عند الخروج من المنزل بعد شرب المشروب الساخن بمدة أقل من نصف ساعة سوف تفقد حرارة جسمك بشكل أسرع. إذا أردت شرب شيئ قبل الخروج من المنزل يمكنك شرب الماء أو مشروب فاتر وليس ساخن.


7- لا تلبس الملابس الضيقة:

إذا ارتديت ملابس ضيقة جداً فسوف تزيد احتمالية برودة جسمك، لكن إذا ارتديت ملابس أكثر اتساعاً فسوف يساعد الهواء الموجود بين جسمك والملابس في تدفئة جسمك بشكل أفضل.


8- لا تهرول في مشيتك إذا بدأت في الإحساس بالصقيع: 

إذا شعرت أنك بردت بشكل كبير لا تسرع في مشيتك لكن عوضاً عن ذلك قم بالدخول إلى مكان دافئ وليكن مطعم أو كوفي شوب ليبدأ جسمك في التدفئة ثم اكمل طريقك بعدما يكون جسمك قد اكتسب قدراً من الدفء.


لا تنسَ أن تتبع الإرشادات الصحية التي تجعلك تتجنب أمراض الشتاء بوجه عام.
شاهد أيضاً: 8 أطعمة لتقوية المناعة ضد الأمراض


شاب ابتكر طريقة لا تخطر على البال من أجل الحصول على عمل أبهرت أصحاب الشركات



شاب ابتكر طريقة فريدة من نوعها للحصول على فرصة عمل أبهرت أصحاب الأعمال 


مع قلة فرص العمل وزيادة احتياج الشباب للعمل، يكون عدد المتقدمين للوظائف أكثر بكثير جداً من عدد المطلوبين لشغلها وهذا يتسبب في تجاهل الكثير من طلبات العمل أو حتى تجاهل الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في العمل بسبب كثرة المتقدمين وبالطبع لا يوجد لدى مسؤولي الشركات الوقت الكافي لكي يضيعونه في مقابلات العمل مع الكم الهائل الذي يتقدم لشغل الوظائف.


لكي يتم قبولك للعمل في وظيفة ما يجب أن يكون لديك ما يميزك عن باقي المتقدمين للوظيفة وهذا ما أدركه الشاب لوكاس يولا الخبير في التسويق والذي يعلم تماماً هذه الحقيقة وأن الكثير من طلبات التوظيف يتم رميها في القمامة حتى دون النظر فيها فابتكر طريقة تضمن وصول سيرته الذاتية إلى أصحاب الشأن بطريقة طريفة.


قام الشاب بالتنكر في زي عامل توصيل الطلبات وادعى أنه يوجد طلب لفلان (الشخص المسؤول) وأوصل الطلب إلى الشخص الذي أراد أن يوصل هذا الطلب إليه. كان الطلب عبارة عن بعض كعك الدونات اللذيذة لكن بالطبع هذه ليست الغاية لكن الغاية كانت أن يجعل الشخص المسؤول يطلع على سيرته الذاتية ولكي يتأكد من ذلك قام بلصق سيرته الذاتية وإرفاقها مع صندوق الدوناتس ليتأكد من أن الشخص المسؤول سوف يراها وكتب على العلبة ما معناه (ينتهي الحال بمعظم طلبات التوظيف في سلة القمامة، لكن طلبي سوف ينتهب به الحال في معدتكم)، ويقصد الدوناتس.


جذبت هذه الطريقة انتباه أصحاب الشركات الذين أُعجبوا بطريقته الإبداعية في التسويق وقام هو بتكرار الأمر مع 40 شركة مختلفة وحصل بالفعل على 10 مقابلات من أجل توظيفه في حالة اجتيازها. في هذه الحالة كان الإبداع في الطريقة هو ما جذب الانتباه للوكاس وخصوصاً أن المجال الذي يطلب العمل فيه هو مجال التسويق وهو ما يحتاج مثل هذا الإبداع وهذه الأفكار الجريئة.


هل تمتلك الجرأة لكي تفعل مثل ما فعل لوكاس أو أن تبتكر طريقة جديدة لكي تجعل أصحاب الأعمال ينتبهون إليك؟!
شاهد أيضاً:  كيف تتغلب على الخوف من التحدث أمام العامة باتباع هذه الطرق الفعالة


10 أشخاص أفسدوا تناسق الأشياء بطريقة تجعلنا نستشيط غضباً منهم



أشكال تم صنعها بعشوائية ترهق النظر وتجعلنا نغضب ممن فعلها


مما لا شك فيه أن الإنسان يحب أن يرى الأشياء بتناسق يريح عينيه وهذه سمة عامة عند كل البشر تقريباً. أنت نفسك في الغالب تحب أن تنظر إلى الأشياء ذات الشكل المتناسق وتغضب عندما ترى شكلاً وقد اُفسد تناسقه أو قام شخص بإفساد جمال منظره المتناسق. كم مرة شاهدت أشياء وأنت تمشي في الشارع كانت جميلة ومتناسقة مع بعضها البعض إلا قطعة معينة هي التي أفسدت كل هذا المنظر! بالطبع رغم بساطة هذه الأشياء إلا إنها تؤثر في المظهر الجمالي العام لأن الإنسان بطبيعته يحب رؤية الأشكال متناسقة وألا يُفسد جمالها أي شيء خارج إطار النسق المعمول به. وهذه بعض الصور التي توضح أن بعض الأشخاص قد فشلوا في اتباع تناسق الأشياء بطريقة تجعلنا نستثار ونغضب من فعلتهم هذه.


1- تخيل أنك اشتريت كعكة وأعطيتها إلى شخص ما لكي يقطعها لكنك فوجئت أنه يقطعها بهذه الطريقة السخيفة! أعتقد أن ردة فعلك هي أنك لن تطلب منه تقطيع أي شيئ آخر.


2- رغم إنه من الوهلة الأولى يبدو أن كل شيئ على ما يرام إلا إنك إن دققت النظر سوف ترى أن هذا الجورب على ناحية اليسار ينقصه خط لونه أسود تحت الخط الأحمر مما أفسد شكل الجورب.


3- إذا نظرت بتمعن إلى أسفل هذا الشكل الجميل فسوف تجد أنه يوجد خلل في تناسق القطع الملونة بشكل يفسد جمال هذه القطعة الفنية. يبدو أن العامل الذي صنعها لم يكن منتبهاً أثناء عمله.


4- يبدو أن العامل الذي قام بتركيب بلاط هذا الحمام يفتقد إلى أدنى معايير الحس الجمالي حيث أفسد تناسق الأرضية بهذا الشكل الغريب الذي نراه.


5- من المفترض أن من قام ببناء هذا الجسر قد أخذ قياسات هندسية دقيقة قبل البدء بالتنفيذ لكن من الواضح أنه لم يتم أخذ القياسات بواسطة محترف حيث إنه من الواضح جداً أن الفتحة تميل ناحية اليسار أكثر بكثير من ناحية اليمين.


6- وهذه أيضاً سقطة هندسية أخرى فمن الواضح أن من قام بها لم يحصل على درجة الهندسة بل يقوم بهذا العمل دون علم. كيف قام ببناء مثل هذا السقف بهذه الأعمدة المتداخلة وغير المتناسقة!


7- انظر جيداً إلى هذا المبنى وسوف تشعر بوجود شيئ غريب. دعني ألخص لك ما هو الشيئ العجيب الموجود فيه. يوجد عامود عريض في المنتصف لونه بني أكبر من باقي الأعمدة، وتناسق الألوان به اختلال واضح دون أي مبرر يمكننا أن نستند عليه.


8- من المعروف في كل الاستادات الموجودة في العالم أن شاشة العرض تكون في المنتصف حتى تكون على بعد متساو من الجميع ولكي يتمكن الجميع من رؤيتها، لكن الوضع مختلف في هذا الاستاد حيث يتضح جداً أن الشاشة قد ذهبت ناحية اليمين بشكل ملحوظ جداً.


9- من البديهي أنه عندما يكون هناك زر للصعود يكون بالأعلى وزر النزول يكون بالأسفل لكن الوضع مختلف في هذا المصعد حيث زر النزول بالأعلى وزر الصعود بالأسفل!


10- تخيل أنك قد اشتريت هذه الكرة لكنك فوجئت بأن اللون الأسود مطبوع خارج الإطار المخصص له. قد تبدو مشكلة بسيطة لكنها بالتأكيد سوف تقلل من درجة قبولك لها وربما تطالب باستبدالها.


هل شعرت أنت أيضاً بعدم الراحة عند رؤية هذه الأشكال؟
شاهد أيضاً:  أشياء غير مفيدة وساخرة فعلها بعض الأشخاص تجعلنا نتسائل عن سبب عملها من الأساس


أشياء غير مفيدة وساخرة فعلها بعض الأشخاص تجعلنا نتسائل عن سبب عملها من الأساس


لا تشعر بأنك شخص عديم الفائدة فهناك ما هو أقل فائدة منك


في الوضع الطبيعي يقوم الإنسان بعمل أشياء مفيدة لكي تحقق له فائدة ما لكن من غير الطبيعي أن يقوم الإنسان بعمل أشياء غير مفيدة أو لا تؤدي أي غرض. وخلال تصفحنا على الإنترنت وجدنا صوراً تؤكد أن الإنسان يمكن أن يقوم بعمل أشياء غير مفيدة على الإطلاق وهذا قد سبب لنا الحيرة في الحقيقة فما الذي كان يدور في بال هؤلاء الأشخاص الذين صنعوا هذه الأشياء غير المفيدة على الإطلاق والتي لا تؤدي أي مهمة غير مهمة إثارة السخرية والضحك عليها! حقاً لا أدري لكن ربما تكون أنت أفضل مني وتفهم الفكرة وراء هذه الأشياء. شاهدها وأعلمنا إذا كان هناك أي نوع من الفائدة لهذه الأشياء.


1- نظرنا طويلاً إلى هذا السور لكي نحاول أن نستخلص ما هي الفائدة المحتملة التي يقوم بها أو يؤديها هذا السور لكننا لم نجد أي فائدة على الإطلاق، فما رأيكم أنتم؟


2- نرغب أن يخبرنا أي منكم ما هو السبب المحتمل الذي قد يكون وراء صنع فنجان بهذا الشكل ووضع اليد بالداخل كما نرى. هل يتم مسك هذا الفنجان من الداخل أم أنه يتبع متحف الفن التجريدي لكي يحير من يراه!


3- ما هي الفائدة التي يؤديها مصرف المياة هذا وهو في هذا الوضع حيث إنه يبعد أصلاً عن ممر المياة ويرتفع عن مستوى الأرض رغم إنه من المفترض أن يكون تحت مستوى الأرض بقليل لكي تتجمع المياة فوقه.


4- لماذا قد يضع أحدهم كرسي في هذا المكان على الرغم من أنه بشكل عملي لن يستفيد منه أحد ولا توجد أي فائدة تُرجى من ورائه على الإطلاق غير إنه يشغل حيز من الفراغ دون أي داعي.


5- إذا شعرت أن وظيفتك غير مفيدة فكر في وظيفة المنقذ من الغرق في الألعاب الأولمبية للسباحة. بالطبع هؤلاء السباحون محترفون لدرجة خيالية ولن يكون هناك أي حاجة لمثل هذه الوظيفة.


6- هل فكرت يوماً في أهمية قلم الألوان الأبيض الذي يأتي مع علبة الألوان الخشبية! بالطبع لا توجد له أي أهمية بل إننا لم نستعمله حيث إن ورق التلوين يكون باللون الأبيض ولا حاجة لنا بأي لون أبيض إضافي.


7- وما هي الفائدة المرجوة من هذا التلفاز وهو في هذا المكان السخيف، ففي كل الأحوال لن يستطيع أحد مشاهدته بسبب الحاجز الموجود أمامه. هل من المفترض أن ننظر إلى نصف التلفاز وينظر من بالناحية الأخرى إلى الجزء الثاني؟!


8- هل يفترض أن تكون هذه متاهة تحتاج إلى عقل وذكاء حتى يجتازها الشخص! لماذا أنفق صاحبها الوقت على ابتكارها من الأساس وهي حلها لا يستغرق ثانيتين بسبب سخافة فكرتها.


9- لم أجد كتاباً ذو فكرة غير مفيدة كهذا الكتاب ذي العنوان (كيف تقرأ كتاباً)! في الحقيقة من لا يعرف كيف يقرأ الكتب لن يستطيع قراءة هذا الكتاب من الأساس فلا أجد أن لهذا الكتاب أي فائدة تُذكر.


10- أما هذا السور الموجود وسط هذا المكان فلا نستطيع أن نفهم ما هي الفائدة الحقيقية أو المهمة التي يؤديها! العجيب أنه يبدو أن هذا السور قديم وليس حديث حتى نعلل وجوده بأنه بداية سور سوف يتم إنشائه!


والآن بعد أن شاهدت هذه الأشياء عديمة الجدوى هل ما تزال تعتقد أنك شخص غير مفيد!
شاهد أيضاً: 10 أفعال غبية صدرت من بعض الأشخاص والتي لا يقع فيها طفل في الخامسة


كيف تتغلب على الخوف من التحدث أمام العامة باتباع هذه الطرق الفعالة



كيف يمكنك أن تتحدث بثقة أمام العامة


يعتبر الخوف من التحدث أمام العامة خوف يصيب الكثير من الناس، سواء كان ذلك الموقف يتطلب إلقاء خطاباً أو الاحتفال والتهاني في مراسم حفل الزفاف وغيرها. ولحسن الحظ يمكنك التحدث أمام العامة وتقليل هذا التوتر وذلك باتباع مجموعة من السلوكيات. ربما لم تكن هي المفضلة لديك ولكنها بالطبع سوف تقلل من التوتر أثناء التحدث أمام العامة.


معرفة الموضوع: 
 تعتبر سمة هامة للغاية وملكة يمتلكها المتحدث الجيد أمام العامة وتجعله اكثر مرونة وارتياحا، وهي التأكد من إنك تعلم تحديداً الموضوع الذي سوف تتحدث عنه بشكل جيد. افتقادك للمعلومات عن الموضوع الذي سوف تتحدث عنه سيصيبك بالتوتر عند التحدث بالتأكيد.

يعتبر الإعداد هو المفتاح الأساسي. خذ ما يلزمك من الوقت لتجهيز خطابك لضمان أنه سوف يسير بشكل طبيعي وتلقائي ومنطقي. وسوف يساعدك ذلك أيضا بشكل فعال في تعلم كيفية التكيز على النقاط القوية في الحديث وطريقة التحايل على نقاط الضعف، فكل على وتيرة مختلفة. 

ربما يري البعض أن إلقاء حديث أمام العامة هو مثل إجابة سؤال أمام الفصل الدراسي، ولكن يتفق الموقفان على ضرورة معرفتك بالموضوع الذي تتحدث عنه. سوف يعطيك ذلك الامر المزيد من الثقة اثناء التحدث مما يعطي انطباعاً إيجابياً لدي كل المستمعين.


قم بتدريب جسدك: 
بالطبع لا نقصد أن تدرب جسمك من أجل الجري في السباق، لكن هناك بعض الأشياء التي تستطيع فعلها لجعل جسدك يتفاعل ويتعاون معك أثناء إلقاء الخطاب. لا علاقة للأمر بفقدان الوزن او بشيء من هذا القبيل، وانما يتم ذلك عن طريق تنظيم التنفس والسيطرة على الحركات الجسدية مع ضمان التحدث بشكل ملائم. 

التحدث من خلال الحجاب الحاجز: سوف يساعدك هذا في إلقاء المحاضرة أو التحدث بوضوح وبصوت عالي لكي يتمكن جمهورك أن يستمع لك دون ان يبدو بانك تصيح او تبذل جهداً في ذلك. يمكنك أن تفعل ذلك بأن تقف منتصباً وتضع يدك على بطنك وتقوم بالتنفس (الشهيق والزفير). ثم قم بالعد الى 5 أثناء التنفس ثم إلى 10 وسوف تشعر بأن منطقة البطن تشعر بارتياح. 


قم بضبط نغمة صوتك: 
وقم بمراقبتها هل هي عالية جداً أو منخفضة للغاية وذلك عن طريق الاسترخاء والوقوف في وضع مريح والتنفس بشكل ملائم. سوف يساعدك ذلك في إيجاد نغمة صوتك الأكثر راحة لك والأكثر تأُثيراً في الجمهور.


اعرف خطابك: 
معرفة الخطاب لا تقل أهمية أبداً عن معرفة الموضوع الذي سوف تلقي الخطاب في ضوئه. يوجد طرق متعددة لإلقاء الخطاب. لذلك عليك اختيار الطريقة التي تناسبك. 

لإلقاء الخطاب سوف تحتاج لبعض الملاحظات الورقية او التلخيصات، أو إما أن تحتفظ بهم في ذاكرتك بدلاً من ذلك، لكن لا تقم بفعل هذا الأمر مطلقاً إلا إذا كنت  تمام الثقة في هذه الطريقة. 

لست في حاجة لتدوين جميع معلوماتك في شكل ملاحظات مدونة، يمكنك ترك مساحة للارتجال، وقد يكون مفيدا إذاً كنت تتوقف بشكل مؤقت بعد كل معلومة، أو من أجل التنفس بشكل مريح.


اعرف جمهورك: 
 تحتاج دائماً أن تعرف من توجه له الخطاب، لأن بعض الأشياء قد تلائم نوع معين من الجمهور وقد تغضب أو تثير البعض الآخر. علي سبيل المثال لا يمكنك أن تتحدث بشكل غير رسمي اثناء اجتماع العمل، ولكن يجب عليك ان تكون كذلك حينما تكون وسط مجموعة من الطلاب.

يعتبر المرح طريقة عظيمة لتقليل توترك ورفع الروح المعنوية لدى جمهورك، هناك عادة نوع من المرح يناسب اغلب مواقف التحدث امام العامة، (ولكن ليس دائما). يمكنك البدء بقليل من المرح لتخفيف حدة المناخ وإعطاء انطباع الثقة. 

قم بمعرفة وتحديد ما الذي تحاول توصيله بالضبط إلى جمهورك. هل تحاول توصيل معلومة جديدة لهم أم تنشيط معلومات قديمة سبق إعطاؤها أم هل تحاول إقناعهم بفعل شيء ما؟! هذا سوف يساعدك في التركيز حول النقطة الأساسية التي تحاول الوصول لها.

اتبع هذه الخطوات في المرة القادمة التي سوف تخاطب فيها أمام العامة ولاحظ الفرق.
شاهد أيضاً:  كيف تتصرف في حالة وقوع زلزال حتى تقلل من احتمالية تعرضك للأذى


كيف تتصرف في حالة وقوع زلزال حتى تقلل من احتمالية تعرضك للأذى



الطريقة الصحيحة التي يجب فعلها في حالة وقوع زلزال


تحدث الكوارث الطبيعية ومعظم الكوارث دون سابق إنذار ودون أن يشعر الإنسان بقدومها بشكل مُسبق لذلك لا يمكننا أن نتفادى حدوث هذه الكوارث لكن ما يمكننا فعله هو أن نتعلم الطرق الصحيحة لمواجهة هذه الأحداث لكي يقل احتمال تعرضنا للأذى. بالطبع اتباعك لهذه الإجراءات لا يضمن ألا تصاب بأي أذى لكنه سوف يساعدك في التصرف بشكل صحيح في حالة وقوع أي كارثة أو موقف مفاجئ لا قدّر الله. ومن أكثر الأشياء التي تحدث دون سابق إنذار وبشكل متواتر هي الزلازل لذلك يجب علينا جميعاً أن نتعلم كيف نتصرف في حالة وقوع زلزال حتى تقل احتمالية تعرضنا للأذى بإذن الله.


لنبدأ بما يجب عليك أن تتجنبه أثناء الزلازل:
  • لا تقف تحت مداخل الغرف حيث من الممكن أن تنهار على رأسك.
  • لا تحاول استخدام المصاعد والسلالم حيث إنها تكون خطرة جداً في وقت الزلازل، ولا تحاول الخروج من المبنى إلا إذا كنت في الطابق الأرضي.


أما بخصوص ما يجب عليك فعله أثناء الزلازل:
  • أول شيئ يجب فعله هو أن تنبطح على الأرض في وضع المنطوي على نفسه وتحتمي بجوار شيئ مثل الكنبة.
  • حاول أن تكون بجوار حائط خارجي للمبنى وليس في منتصف المبنى حتى إذا انهار المبنى تكون الفرصة أكبر في إيجادك وإنقاذك إن كان ذلك ممكنا.
  • احشر نفسك بجوار كنبة أو سرير حتى إذا ما وقع شيء من الأعلى سوف يتلقى السرير الصدمة، وقم بتشبيك يدك حول رأسك لحمايتها.


هل يجب أن أحتمي تحت المنضدة؟!
في الحقيقة لا يوجد جزم بخصوص هذا الأمر حيث إنه من ناحية يعد أكبر خطر أثناء الزلزال هو ما يقع من الأعلى والتواجد تحت منضدة سوف يحميك من الأشياء التي تقع من الأعلى، لكن من ناحية أخرى إذا كان الزلزال عنيفاً ووقعت أشياء ثقيلة من الأعلى على المنضدة التي تحتمي تحتها فسوف تنكسر المنضدة وتسحقك تحتها.


هل يجب أن أهرب خارج المبنى؟
يكون لديك ما يقارب ال 20 ثانية تقريباً من بعد الهزة الأولى حتى وقوع شيئ في المنزل وهذه الثواني يمكنك أن تستغلها في الهروب من المبنى لكن لا تفكر في الهروب في الحالات التالية:
  1. إذا كنت تسكن في طابق أعلى من الطابق الأول حيث إن خطر استعمال السلالم يكون كبيراً.
  2. إذا كان هناك ازدحام شديد من الناس عند المخارج حيث يكون الوضع أكثر خطورة.
  3. إذا كان هروبك من المبنى سوف يستغرق الكثير من الوقت، عندها يكون من الأفضل أن تنتظر بالداخل.


إذا كنت خارج المبنى بالفعل اختر مكاناً واسعاً وبعيداً عن المباني حيث إنه من المحتمل أن تسقط المباني لذلك حاول أن تكون بعيداً عنها بقدر الإمكان. وحفظنا الله وإياكم من المرور بمثل هذه التجارب.
شاهد أيضاً:  كيف تتصرف إذا وقع المصعد من ارتفاع عال وأنت بداخله. هذه هي الطريقة الصحيحة


بالصور - عجائب وغرائب من حول العالم يصعب تصديقها لكنها حدثت



10 أحداث غريبة وعجيبة حدثت في أماكن مختلفة حول العالم


يمتلئ هذا العالم الذي نعيش فيه بالعجائب والغرائب وهذه سمة هذا العصر الذي نعيش فيه. تخيل أنك كل يوم تقريباً تسمع عن شيئ غريب حدث في أي مكان في العالم أو عن تصرف غير مألوف فعله أحد الأشخاص. بالماضي كانت هذه الأخبار أقل بسبب عدم وجود وسائل الانتشار السريع المتاحة في عصرنا هذا مثل الانترنت وحتى التلفاز. وسواء كنت قد قرأت بحدوث أشياء غريبة مؤخراً أم لا فأنت على وشك قراءة بعض من أغرب الأشياء التي حدثت على الإطلاق والتي ربما يصعب تصديق بعضها لكننا نقلناها إليكم من المصدر. وهذه هي أغرب الحالات التي حدثت.


1- حدث عجيب جداً حيث تُرك أحد الكلاب بداخل سيارة لكن الكلب استطاع بطريقة ما أن يشغلها وتحركت السيارة بالفعل إلى أن وقعت في بحيرة مياة. لحسن الحظ فإن الكلب بحالة جيدة لكن ربما صاحب الكلب ليس بحالة جيدة بعد معرفته ما حدث لسيارته.


2- أصحاب العقول في راحة والدليل أن هذا الشاب تزوج من البيتزا بسبب حبه الشديد لها معللاً أن البيتزا لا يمكنها أن تخون وأنه يحبها حباً جماً. حسناً أنا أيضاً أحب البيتزا لكني لم أتخيل أنه يمكن لهذا الحب أن يتحول إلى زواج!!


3- تناول شخص في مدينة أوهايو المخدرات حتى طاش عقله لدرجة أنه قام بالإتصال بالشرطة وأبلغ عن نفسه. أعتقد أنه سوف يندم على التعاطي في كل لحظة يتذكر فيها هذا الموقف.


4- أوقف الشرطي هذه السيارة بسبب أنها تتحرك ببطء شديد وتعيق الحركة المرورية لكن عندما أوقفها فوجئ بأنها تسير بمفردها ولا يوجد من يقودها. تُرى هل السيارة تتصرف من تلقاء نفسها أم أنه يوجد شيئ خارق للعادة هنا.


5- لكي يتمكن هذا الشخص من السير على طريق الانتقال الجماعي الذي تكون السيارة بها أكثر من شخص قام بوضع دمية على شكل طفل في الكرسي الأمامي لكنه بالطبع تم القبض عليه، على الأقل كان يتوجب عليه أن يختار شكل دمية طبيعية وليس زومبي!


6- أثناء اجتماع مجموعة العشرين الإقتصادية عالية الحراسة والتأمين استطاعت القطط أن تخترق الخناق الأمني ووصلت إلى المنصة بسهولة. ربما أرادت أن تحرج الدولة المضيفة.


7- إحدى السيدات أصيبت بالفواق (الزغطة) والتي تلازمها كل يوم وهذا على مدار ثماني سنوات مضت. كان الله في عونها.


8- كسر أحد كلاب البولدوج الرقم القياسي في التزلج حيث استطاع أن يتزلج بشكل صحيح من بين أقدام ثلاثين شخصاً والذين وقفوا بشكل منتظم كحاجز لعبور الكلب من تحتهم.


9- توجد في أستراليا طاولات للتنزه لكنها تختلف عن أي طاولة حيث تحتوي على عجل ومحرك لكي تتحرك الطاولة بحرية وتستقر في أي مكان يرغب به الأشخاص الذين يخرجون للتنزه. يا للرفاهية.


10- في روسيا بلد العجائب توجد مدرسة تقوم بتعليم الأشخاص فنون القتال والغريب أنها تعلمهم هذا الفن مع استخدام عصاية التصوير السيلفي! لا أفهم صراحة ما أهمية عصاية السيلفي لكن هذا ما حدث.


هل تصدق هذه الأشياء أم أنك تجد صعوبة في ذلك!
شاهد أيضاً:  10 أفعال غبية صدرت من بعض الأشخاص والتي لا يقع فيها طفل في الخامسة